أولوية الجيش الصحراوي وتمكينه من الأساليب والخطط لإحداث التحول المطلوب

ولاية الداخلة ، 23 يناير 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – أكد المؤتمر السادس عشر للجبهة على ضرورة اعتماد الأساليب والخطط التي تمكن الجيش الصحراوي من تحقيق وإحداث التحول المطلوب والحاسم في المعركة التحررية .

المؤتمر وفي البيان الختامي الذي توج أشغال المؤتمر ، شدد على أولوية اعتماد لخطط واساليب  تمكن جيش التحرير الشعبي الصحراوي من احداث التحول المطلوب في ميدان القتال الذي يعتبرالجبهة الرئيسية للفعل الوطني والعنصر الحاسم في المعركة التحريرية.

وحيا جماهير شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية، متوجها بالتحية والتقدير إلى جميع الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، لاسيما مجموعة اكديم ازيك، مطالبا  المنتظم الدولي بالتدخل العاجل لإطلاق سراحهم بدون قيد او شرط.

ودعا المؤتمر  الى احداث تحول نوعي في المقاومة الشعبية بما يتجاوب مع بطولات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، و متطلبات المرحلة الجديدة لشعبنا.

وأدان  المؤتمر بأشد العبارات سياسة القمع المغربي والترهيب البشعة التي تمارسها دولة الاحتلال، والتي تشهد تصعيدا غير مسبوق لم يتوقف عند نهب خيرات الصحراويين، بل تعداه – يضيف البيان – الى مصادرة أراضيهم في إطار سياسة استيطان الممنهج، كما يدين المؤتمر بشدة سياسة القتل الاعمى الذي يمارسه جيش الاحتلال بوسائل الدمار المتطورة ضد المدنيين العزل من صحراويين وغيرهم من مواطنين دول الجوار. (واص)

بعثة ” واص ” إلى المؤتمر السادس عشر للجبهة