المؤتمر السادس عشر للجبهة يجدد تمسك الشعب الصحراوي بخيار المقاومة وتصعيد الكفاح

ولاية الداخلة ، 23 يناير 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – جدد المؤتمر السادس عشر للجبهة تمسك الشعب الصحراوي بخيار المقاومة وتصعيد الكفاح التحرري حتى استكمال السيادة على كامل التراب الوطني .

وأوضح  البيان الختامي الذي توج اشغال المؤتمر ، أن المؤتمر ينعقد في ظرف وطني متميز سمته البارزة تصعيد الكفاح الوطني ضد الاحتلال المغربي منذ 13 نوفمبر 2020م في إطار الدفاع المشروع عن النفس، والتصدي للعمل العدواني السافر لدولة الاحتلال المغربي وخرقها لاتفاق وقف إطلاق النار، وفي هذا الإطار لا يفوت المؤتمر ان يثمن عاليا الهبة العارمة للشعب الصحراوي بكل مكوناته تعبيرا عن تمسكه بخيار المقاومة وتصعيد الكفاح المسلح حتى استكمال التحرير وبسط السيادة على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وأضاف البيان أن حضور ممثلي الشعب الصحراوي من مختلف تواجداته ، يجسد التفاف و تشبث الشعب الصحراوي حول رائدة كفاحه و ممثله الشرعي و الوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .

وأشار البيان إلى أن المؤتمر شهد المؤتمر مشاركة دولية واسعة لمئات المندوبين من الحكومات و الأحزاب و المنظمات و الجمعيات الصديقة من كل القارات و مختلف التوجهات السياسية مما يعكس اتساع رقعة التضامن و المؤازرة لكفاح الشعب الصحراوي العادل و النبيل .