الحزب الشيوعي لشعوب اسبانيا يُحيي المؤتمر السادس عشر للجبهة

الشهيد الحافظ، 17 يناير 2023(جريدة الصحراء الحرة)- حيّا الحزب الشيوعي لشعوب اسبانيا المؤتمر السادس عشر للجبهة، المنعقد بولاية الداخلة تحت شعار تصعيد القتال لطرد الاحتلال و استكمال السيادة، وعبر عن دعمه لقضية الشعب الصحراوي العادلة و كفاحه من اجل تقرير المصير والاستقلال، متمنيا له التوفيق و النجاح في اشغال مؤتمره.  

و أضاف الحزب الشيوعي لشعوب اسبانيا في رسالة بعث بها الى المؤتمر “بأن الشعب الصحراوي يواصل كفاحه بثبات وتصميم و سيحصل لا محالة على حقوقه الشرعية و يحقق هدفه في استكمال سيادته الوطنية و بناء دولته المستقلة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.

و أكد الحزب الاسباني تضامنه المطلق مع الشعب الصحراوي و”ان هذا التضامن سيكون بمثابة خندق لا يُقهر ، حتى يشعر الشعب الصحراوي بأن الملايين من الرجال والنساء يشاركونه في قضيته ، و يقفون الى جانبه في معركته ضد الاحتلال حتى النصر”.

و ابرزت الرسالة ان المؤتمر السادس عشر للجبهة ينعقد في ظرف خاص بالنسبة للقضية الصحراوية سواء كان من حيث السياق الدولي او من حيث موقف الحكومة الاسبانية التي غيرت موقفها الرسمي تجاه الشرعية الدولية الى موقف خاضع للاطماع التوسعية للمحتل المغربي.

(وأص)