الأخبار

انطلاق الندوات السياسية لتجديد هياكل الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية على مستوى محلي وأساسي

الشهيد الحافظ 18 يوليو 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – انطلقت أول أمس السبت من ولاية العيون، الندوات السياسية لتجديد هياكل الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية على مستوى محلي وأساسي.

الندوات تشرف عليها اللجنة الوطنية والتي تترأسها عضو الأمانة الوطنية الأمينة العامة للاتحاد السيدة الشابة سيني؛ حيث باشرت عضوات المكتب التنفيذي للاتحاد هذه الندوات على مستوى دوائر ولاية العيون أول أمس السبت، وولاية أوسرد أمس الأحد، ثم ولاية السمارة اليوم الاثنين.

وتأتي الندوات كمحطة للتعبئة والتحريض والمحاسبة، وكذا تجديد الهياكل على المستويين المحلي والأساسي عن طريق الاقتراع السري والمباشر.

وخلال الندوات تم تنظيم وقفة تضامنية مع مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي  ومناضلي ومناضلات المناطق المحتلة، كما تمت قراءة تقرير تقييمي شامل يتضمن عمل المنظمة على المستوى الجهوي، المحلي والأساسي.

وبعد استكمال هيكلة ولاية السمارة على المستويين المحلي والأساسي في ثاني محطة بعد المؤتمر التاسع للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، حثت الأمينة العامة للاتحاد السيدة الشابة سيني، على ضرورة التأهب التام من أجل مواجهة التحديات، وشددت على ضرورة انخراط الشابات في كافة برامج الجبهة وكذلك مؤسسات الدولة الصحراوية خصوصا مدرسة البنات العسكرية، مشيدة بعمل المرأة الصحراوية الذي اعتادت عليه من مرافقة ومرافعة وخدمة للقضية الوطنية.

وقد طبعت أجواء الانتخابات الشفافية والمنافسة الجيدة بين المترشحات والنجاح التام للندوات، التي ستستكمل عبر باقي الولايات والمؤسسات الوطنية.