الأخبار

مسؤول الجاليات بأوروبا يُثمن حرص البعثات الدبلوماسية تنسيق العمل مع روافد الجالية

الشهيد الحافظ18 يوليو 2022 ، (جريدة الصحراء الحرة) – أكد مسؤول الجالية الصحراوية بأوروبا، الأخ سيد إبراهيم الخراشي، أن دعوة  مكتب الجالية لحضور أشغال إجتماع قسم أوروبا لممثلي الجبهة، خطوة هامة في إطار الدفع نحو تنسيق العمل بين البعثات الدبلوماسية وروافد الجالية في مختلف بلدان أوروبا. 

وأضاف الأخ سيدي ابراهيم  الخراشي، أن الإجتماع شكل فرصة لتقييم برامج العمل السابقة وأيضا للخوض بشكل مُعمق في الجانب المتعلق بتنسيق العمل الذي يتقاطع فيه مكتب الجالية وقسم أوروبا للعلاقات الخارجية للجبهة.

وقال مسؤول الجالية بأوروبا ، أن هناك العديد من البرامج المشتركة التي تنتظر التنسيق بين الجهتين، على غرار الأنشطة الثقافية، الحقوقية وحملات التحسيس بالقضية الوطنية على مختلف المستويات.

و أشار المتحدث أن الإجتماع تعرض إلى مقترح برنامج عمل مُسطر ومشترك بين البعثات ومكتب الجالية يعكس أهمية هذه الأخيرة ودورها في الساحة الأوروبية وعواصمها في المرافعة عن قضيتنا الوطنية وعن شعبنا في الآراضي المحتلة وأسرانا في سجون الإحتلال وأيضا لرفع مستوى الوعي بين مختلف الأوساط.

وأوضح كذلك أن التوصيات التي تمخضت عن الإجتماع سيكون لها وقع إيجابي ينعكس على تنفيذ رزنامة العمل المُصادق عليها للسداسي الثاني من هذه السنة.

إلى ذلك، أكد السيد، سيد إبراهيم الخراشي، أن التنسيق بين قسم أوروبا لممثلي الجبهة ومكتب الجالية، يعكس الوعي بدور الجالية وأهمية تنسيق العمل والتشاور بين الجهتين. 

هذا وفي ختام تصريحه، عبر مسؤول الجالية عن إرتياحه للتعاطي والتنسيق بين الجهتين، مشددا على ضرورة الحرص على تطويره من أجل تحقيق النتائج المطلوبة والأهداف التي سطرها المؤتمر الشعبي العام الـ15.

المصدر: (واص)

جريدة الصحراء الحرة