الأخبار

إجتماع قسم أوروبا لممثلي جبهة البوليساريو يختتم أشغاله بالمصادقة على رزنامة العمل السداسي القادم

(الشهيد الحافظ) 18يوليو 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – إختتمت مساء يوم أمس الأحد أشغال إجتماع رؤساء بعثات الجبهة في أوروبا الذي إمتد ليومين، عكف خلالهما المشاركون بالتحليل والدراسة على الواقع الحالي للقضية الصحراوية على المستويات الدولية، الأوروبية والإقليمية وتحديد التحديات الكبرى وكذا الفرص الهامة الماثلة من أجل المرافعة عن القضية الوطنية لتحقيق أهداف الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال.

الإجتماع شكل فرصة لعرض الممثلين لتقارير مفصلة حول طبيعة العمل، حيث جرى فتح نقاش مستفيض ركز على جوانب متعددة تخص آفاق العمل المشترك لقسم خارجية الجبهة في القارة على المستوى السياسي، القانوني والإعلامي وكذلك فرض تعزيز الدعم الإنساني والتضامن مع نضالنا الوطني

وفي أعقاب الجلسات، تم الإتفاق على برنامج عمل مفصل للأشهر القادمة حُددت في ميادين السياسة، القانون وحقوق الإنسان، يتجاوب أساسًا مع المرحلة الحالية التي تتطلب بدورها تجندا إستثنائيا لربح الرهان.

من جانب آخر، أجمع رؤساء البعثات على ضبط العديد من القضايا الجرائية المتعلقة بتنسيق العمل مع مختلف الهيئات والجمعيات المتضامنة والجهات الوطنية الأخرى.

وبالإضافة لذلك، تم الإتفاق على تفعيل فرق العمل داخل العمل التضامني في أوروبا، و تنسيق عملية التحضير للمحطات والإستحقاقات الكبرى القادمة.

هذا ويُشار إلى أن الإجتماع ترأسه، السيد أبي بشرايا البشير، عضو الأمانة الوطنية المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، وحضر جلساته، الأستاذ إيمانويل دوڤير، محامي الجبهة أمام القضاء الأوروبي و عبر تقنية التواصل المرئي عن بُعد، خبراء في القانون الدولي وحقوق الإنسان وأمن الإتصال والبرمجيات ومندوبين عن حركة التضامن الأوروبية مع الشعب الصحراوي .

المصدر:(واص)

جريدة الصحراء الحرة