الأخباردوليا

قائد قوات الدعم السريع حميدتي يعرب عن “إستعداده غير المشروط للتفاوض”

الشهيد الحافظ، 31ديسمبر2023 ، (جريدة الصحراء الحرة)،أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو “حميدتي” اليوم الأحد، أنه أكد لرئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله خلال لقائه به استعداده “غير المشروط” للتفاوض من أجل تحقيق “سلام عادل وشامل” في البلاد.

وتشهد السودان منذ أشهر معارك طاحنة بين قوات الدعم السريع وقوات الجيش السوداني راح ضحيتها الالاف من الطرفين والمدنيين العزل.

أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو “حميدتي” الأحد، أنه أكد لرئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله خلال لقائه به استعداده “غير المشروط” للتفاوض من أجل تحقيق “سلام عادل وشامل” في البلاد.

وحاليا، تتولى جيبوتي الرئاسة الدورية للهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا (إيغاد)، وهي منظمة تأسست في عام 1996، ومقرها في جيبوتي، وتضم إثيوبيا وكينيا وأوغندا والصومال وجيبوتي وإريتريا والسودان وجنوب السودان.

وكان من المقرر أن يلتقي قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان مع حميدتي الخميس الماضي في جيبوتي، لكن اللقاء تأجل بسبب عدم تمكّن الأخير من الوصول لمكان الاجتماع لأسباب فنية، وفقا ما أعلنته وزارة الخارجية السودانية نقلا عن بيان لوزارة الخارجية الجيبوتية. وأضافت أن الترتيبات ستمضي لجمع الرجلين خلال يناير/كانون الثاني المقبل.