الأخبار

المجلس الوطني يستعرض عمل اللجان مع القطاعات التنفيذية ضمن مناقشة برنامج الحكومة لسنة 2023

الشهيد الحافظ، 14 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – عقد المجلس الوطني يوم أمس السبت جلسة عامة برئاسة عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس السيد حمة سلامة وبحضور أعضاء الهيئتين التشريعية والتنفيذية، خصص لاستعراض عمل اللجان مع القطاعات التنفيذية في مناقشة برنامج الحكومة لسنة 2023.

وخلال الجلسة قدمت اللجان مشاريع برامج قطاعاتها التخصصية بعد مناقشتها والاتفاق على الصيغة المقدمة للجلسة العامة من أجل الإثراء النهائي لبرنامج العمل السنوي للحكومة للتصويت عليه، ليفتح المجال أمام مداخلات أعضاء المجلس الوطني والتي أكدت في مجملها على ضرورة أن يستجيب البرنامج لتطلعات الشعب الصحراوي خاصة في مرحلة استئناف الكفاح المسلح ضد الاحتلال المغربي.

وحول الجلسة يقول الوزير المنتدب للرقابة والتفتيش وحماية الملكية العامة والعلاقة مع المجلس الوطني السيد فضالي أعلي بويا، أن الجلسة تأتي طبقا للقانون العضوي المنظم للعلاقة الوظيفية بين المجلس الوطني والحكومة لعرض تقارير اللجان المختصة حول مشروع البرنامج السنوي للحكومة بعد الدراسة من قبل النواب مع الوزراء كل حسب اختصاصه، تمهيدا للمناقشة العامة.

وأضاف السيد فضالي أعلي بويا، أنه بعد استكمال المناقشة تأخذ الحكومة 48 ساعة من أجل تحضير الردود على مضامين تقارير اللجان ومداخلات النواب.

تجدر الإشارة إلى أن جدول أعمال الدورة الربيعية تضمن عرض والمصادقة على برنامج الحكومة ودراسة ومناقشة القانون العضوي المنظم لعمل المجلس الوطني وكذا العلاقة الوظيفية بينه والحكومة وعرض ومناقشة النظام الداخلي للمجلس الوطني.

( واص )