الأخبار

الحملة من أجل انهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية تعبر عن فخرها بما حققه الشعب الصحراوي بقيادة جبهة البوليساريو

المالشهيد الحافظ، 12 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) بعثت  الحملة من أجل  انها الاحتلال المغربي للصحراء الغربية رسالة الى السيد ابراهيم غالي رئيس  الجمهورية ، الامين العام لجبهة البوليساريو بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس جبهة البوليساريو.

وعبر أعضاء الحملة من الولايات المتحدة الأمريكية عن فخرهم  بالانجازات التي  حققتها جبهة البوليساريو طيلة خمسين عاما من قيادتها للشعب الصحراوي.

وقالت رسالة  الحملة  أنها تشعر بالسعادة  اتجاه قادة الحركة  لتمسكهم   طوال خمسين عاما بالمثل العليا  التي تهدف الى  تحرير الشعب الصحراوي  وأرضه وتجسيد مبادئ الديمقراطية والعدالة والحقوق المدنية الغائبة عن العديد من الدول الأخرى.

كما عبرت الحملة عن اعتزازها بوجود  الجمهورية العربية الصحراوية بصفتها عضوا مؤسسا في الاتحاد الافريقي، مبدية ،اعجابها باسلوب البوليساريو  الثوري والكفاحي النظيف الذي انتهجته ـ رغم خيانة المجتمع الدولي ـ  من أجل  الدفاع عن حق شعبها في الحرية والاستقلال.

من جهة أخرى، عبرت الحملة في رسالتها عن حزنها ،وقالت أنه بعد 50 عامًا لم يتمكن سكان الصحراء الغربية من التمتع بالحقوق التي يحق له التمتع بها بموجب القانون الدولي ومنها  تقرير المصير ، والحق في الاستفادة من موارد أراضيه ، والحق في العيش دون اضطهاد ، والحق في أن يفي المجتمع الدولي بوعوده ويدعمه في نضاله من أجل الحصول على حقوقه وتحرير بلاده التي تعتبر آخر مستعمرة في افريقيا.

وجدد أعضاء الحملة  التأكيد على  مواصلة  دعم نضال الشعب الصحراوي بشتى الطرق الممكنة ، والتطلع إلى مستقبل تتحقق فيه أخيرًا جميع أهداف مؤسسي جبهة البوليساريو ويتمكن الشعب الصحراوي في الأخير من العيش حرا على أرضه.

(واص)120/ 090