الأخبار

بريطانيا تؤكد دعمها لايجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية يتوافق مع مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة

الشهيد الحافظ، 12 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة)-أكدت المملكة المتحدة من جديد التزامها بمساعدة الأطراف على تحقيق حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين لمسألة الصحراء الغربية على أساس تسوية ، في سياق الترتيبات المتوافقة مع مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

جاء ذلك في بيان نشرته يوم  أمس الخميس الحكومة البريطانية بعد زيارة وزير خارجيتها الاخيرة للملكة المغربية في اطار الحوار الاستراتجي و ما تبعه من دعاية مغربية ان بريطانيا تدعم مقترح المغرب لحل النزاع ، وكررت المملكة المتحدة موقفها الطويل الأمد بشأن الصحراء الغربية في دعم قرارات الأمم المتحدة وأهمية المبادئ ، بما في ذلك تقرير المصير.

و شددت المملكة المتحدة على الدور الحصري للأمم المتحدة في تسهيل العملية السياسية لحل هذا النزاع ، وأكدت من جديد دعمها لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2654 ، الذي أشار إلى دور ومسؤوليات الطرفين ويدعو إلى استئناف إعادة الإمداد الآمن والمنتظم لمواقع المينورسو لضمان استدامة وجود البعثة.

و أعادت المملكة المتحدة تأكيد دعمها الكامل لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ، السيد ستافان دي ميستورا ، لإيجاد حل لهذا النزاع.

المصدر: (واص)