الأخبار

الرئيس ابراهيم غالي يحظى باستقبال خاص بكمبالا من طرف نظيره الأوغندي يوويري موسيفيني

الشهيد الحافظ، 11 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – خص رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، اليوم الخميس ، باستقبال رسمي حار من طرف نظيره الأوغندي السيد يوويري موسيفيني .

وجرت مراسم الإستقبال الرسمي بالقصر الرئاسي بانتيبا وفقا للأعراف والتقاليد والبروتوكولات المعمول بها .

وأستقبل الرئيس ابراهيم غالي من طرف الرئيس الأوغندي بمدخل القصر الرئاسي، أين تم الاستماع للنشيدين الوطنيين للبلدين وتحية العلم، اين استعرض الرئيس ابراهيم غالي تشكيلة من الحرس العسكري الأوغندي أدت له التحية الشرفية .

وصافح الرئيس إبراهيم غالي بعدها كبار المسؤولين في دولة أوغندا ، رفقة الرئيس موسيفيني الذي صافح بدوره أعضاء الوفد الصحراوي المرافق للرئيس .

وبعد هذا الإستقبال سيجري رئيس الجمهورية محادثات ثنائية، على انفراد، مع الرئيس الأوغندي ، بالمجمع ألرئاسي قبل أن تتوسع لتشمل وفدي البلدين.

وقد حل الرئيس ابراهيم غالي ، ظهر اليوم بالعاصمة كمبالا ، في إطار زيارة دولة إلى أوغندا تدوم يومين بدعوة من رئيس جمهورية أوغندا .

ويرافق الرئيس ابراهيم غالي في هذه الزيارة وفد ضم كلا من وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سيداتي ، المستشارة برئاسة الجمهورية المكلفة بالاعلام والعالم العربي السيدة النانة لبات الرشيد ، السفير مدير تشريفات الرئاسة السيد صلحة العبد ، المستشار العسكري برئاسة الجمهورية السيد الشريف بوسيف ، السفير الصحراوي بأوغندا السيد السالك الصغير.

المصدر: (واص)