الأخبار

الشعب الصحراوي يجد في فنزويلا مثال للكفاح والإصرار في الدفاع عن القيم والمبادئ

الشهيد الحافظ، 23 مارس 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – أكد رئيس الجمهوررية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي ،أن الشعب الصحراوي يجد في فنزويلا مثال للكفاح والإصرار في الدفاع عن القيم والمبادئ .

الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته خلال استقباله من طرف نظيره الفنزويلي السيد نيكولاس مادورو، قال  بالنسبة للشعب الصحراوي، فإن فنزويلا هي مثال للكفاح، للاستماتة والإصرار في الدفاع عن القيم والمبادئ.

إننا لعلى يقين – يضيف الرئيس ابراهيم غالي – بأن مشروع الرقي والتحول الذي تقودونه سيكلل بالنجاح الأكيد، كونه يستند على إرادة شعب موحد وواعي، يستهدي بمنارة بطل الحرية والاستقلال، سيمون بوليفار، وبالإرث الثوري الحافل بالكفاح والشهامة، للرئيس هوغو تشابث. وإنني لأنتهز السانحة لأقف وقفة تقدير وإجلال واحترام أمام هاتين القامتين الخالدتين.

وأضاف رئيس الجمهورية، ” أن  هذه الزيارة التي اختتمها اليوم، فخامة الرئيس، تكتسي قيمة مضافة، كونها تتصادف مع تخليدنا جميعاً للذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا الشقيقين.

إنها علاقة – يقول الرئيس ابراهيم غالي – ظلت تتقوى مع مرور الوقت، وعرفت أوقاتاً متميزة ولكن، اسمحوا لي السيد الرئيس، أن أذكر هنا بأن قمة التحول كانت من خلال الإعلان السامي والصريح من طرف الرئيس الراخل هوغو تشابث بأن ” القضية الصحراوية هي قضية بوليفارية، إنها قضية كل الفنزويليين”.

وحيا رئيس الجمهورية ، الدور الريادي الذي تضطلع به فنزويلا من أجل السلام والعدالة ولصالح شعوب المنطقة والعالم، متوجها نتوجه بالمناسبة  إلى حلفائنا، أخوتنا وأصدقائنا في كل أنحاء العالم، برسالة شكر والتزام بالتضامن والمضي معاً في معركتنا المشتركة. (واص)