الأخبار

رئيس الجمهورية: “سيادة الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير والاستقلال أمور غير قابلة للتفاوض”

الشهيد الحافظ، 23 مارس 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي أن سيادة الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير والاستقلال أمور غير قابلة للتفاوض .

الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته خلال استقباله من طرف نظيره الفنزويلي السيد نيكولاس مادورو ، أوضح قائلا ” إن سيادتنا وحق شعبنا في تقرير المصير والاستقلال هي أمور غير قابلة للتفاوض” . 

وفي السياق ذاته ، أكد رئيس الجمهورية  بقاء  الطرف الصحراوي منفتح على الحوار السياسي من أجل التوصل إلى حل سلمي ، مؤكدا بالمقابل التمسك بمواصلة المقاومة  بكل الوسائل المشروعة ، لمواجهة محاولات فرض الأمر الواقع التي تريد تكريس الاحتلال العسكري اللاشرعي من طرف المملكة المغربية لأجزاء من ترابنا الوطني.

وأضاف الرئيس ابراهيم غالي أن جبهة البوليساريو، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي، تخلد هذه السنة الذكرى الخمسين لتأسيسها، وهو أكثر إصراراً من أي وقت مضى، أكثر وحدة وتماسكاً وأكثر ثقة في النصر الحتمي.

وليس هناك أي قوة في العالم – يشير رئيس الجمهورية – تستطيع أن تقف في وجه إرادة شعب مكافح حين يكون عازما كل العزم، مصراً كل الإصرار على ربح معركة الحرية. (واص)