الأخبارالبلاغات العسكرية

بعثة طبية إيطالية تشرع في زيارة لمخيمات اللاجىين الصحراويين

الشهيد الحافظ ، 25 فبراير 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – تشرع بداية من يوم الأحد المقبل بعثة طبية إيطالية في زيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين لإجراء فحوصات طبية في اختصاصات مختلفة .

وتضم البعثة الطبية مجموعة من الدكاترة الأخصائيين في أمراض السكر والنساء والأنيميا خاصة، كما تضم مجموعة من الأطباء أساتذة في جامعة روما مختصين في الصحة المدرسية.

ومن المنتظر أن يجري الأطباء الكشوفات الضرورية في عدد من مدارس الجمهورية الصحراوية وستشمل الفحوصات تلاميذ المدارس أمراض العينين والرأس والدماغ وأخرى متعلقة بأمراض الجلد.

وفي برنامج البعثة زيارة ثلاثة ولايات من المنتظر ان يجري خلالها الأطباء بالمستشفيات الجهوية للولايات عدد كبير من الفحوصات لمرضى السكري وأمراض النساء وتلك المتعلقة بالأنيميا الناجمة عن نقص التغذية ونوعيتها خاصة في ظل نقص المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين الصحراويين .

جمعية الأطباء الإيطالية وقبل انطلاقها من مطار روما الدولي إلتقت بممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا السيدة فاطمة حفظلا سيدي علال التي شكرتهم باسم الشعب والحكومة الصحراويين وأبلغتهم اهتمام التمثيلية ووزارة الصحة العمومية الصحراوية بمثل هذه المبادرات التي من شأنها مساعدة الصحراويين في ظروف اللجوء الناجم عن احتلال أرضهم والذي أستمر أكثر من أربعة عقود نتيجة تقاعس المجتمع الدولي وعدم الإلتزام بالمواثيق الدولية تجاه القضية الصحراوية.

جريدة الصحراء الحرة 01/11

المصدر: (واص)