الأخبار

رئيس المؤتمر السادس عشر: يدعو المؤتمرين الى إنجاح المؤتمر وتفويت الفرصة على العدو المتربص لإفشال هذه الاستحقاق الوطني.

ولاية الداخلة، 14 يناير 2023 (جريدة الصحراء الحرة)، أكد رئيس المؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب خلال تسلمه مهمة الاشراف على إدارة المداولات و الأشغال أن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف إقليمية و دولية حساسة بما يتطلب تحمل المسؤوليات في وقت متميز يقبعة استئناف الكفاح المسلح بين جبهة البوليساريو و و القوات المغربية الغازية بعد خرق المغرب لينود وقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020.
و أشار مربيه المامي الداي في سياق كلامه، أن الشعب الصحراوي قد قرر إستئناف كفاحة المسلح بعدما أعطى للمجتمع الدولي جملة من الفرص الثمينة لإحلال السلام في المنطقة مؤكدا ان الشعب الصحراوي ضحى بأزيد من ثلاثين سنة من الإنتظار دون تمكينه من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير و الاستقلال.
و نوه وزير التعليم و التربية في الحكومة الصحراوية أن المسؤولية جسيمة “تتطلب إتخاذ قرارات حاسمة و تاريخية تتماشى مع حجم و حساسية الظرفية التي تمر منها القضية الصحراوية.
و دعا رئيس المؤتمر كل المؤتمرين و المؤتمرات الى ضرورة إتخاذ القراؤ المسؤول و الجاد و التقيد بضوابط و لوائح و قوانين ادارة المؤتمر من أجل إنجاحه و تفويت الفرصة على العدو المتربص لإفشال هذه الاستحقاق الوطني.