الأخبار

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من الحزب الشيوعي الروسي (شيوعيو روسيا)

ولاية الداخلة 14 يناير 2023 ( جريدة الصحراء الحرة ) – استقبل اليوم السبت رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، وفدا من الحزب الشيوعي “شيوعيو روسيا”، المتضامن مع الشعب الصحراوي، يقوده الأمين العام للحزب، السيد سيرغي مالينكوفيتش، مصحوبا بعضو اللجنة المركزية للحزب، المكلف بالعلاقات الخارجية السيد إليا كلييمينوف، وذلك على هامش إشغال المؤتمر ال16 للجبهة الشعبية لتحرير السافية الحمراء و وادي الذهب .

رئيس الجمهورية اطلع وفد الحزب الشيوعي الروسي على آخر مستجدات القضية الوطنية خصوصا في هذه الظرفية المفصلية من تاريخ كفاح الصعب الصحراوي ، مثمنا مشاركة الحزب في أشغال المؤتمر ال16 للجبهة معتبرها خطوة تعكس عمق العلاقات المتجذرة، التي تربط بين الحزب الشيوعي الروسي و جبهة البوليساريو .

من جانبه عبر السيد سيرغي مالينكوفيتش عن تضامن حزبه اللا مشروط مع القضية الصحراوية و اعترافه بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال، وتشييد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، منوها في نفس الوقت إلى إن الحزب تمكن من التعريف بالقضية الصحراوية في أكثر من 89 منطقة روسية و سيظل ثابتا على الموقف الداعم والمساند للشعب الصحراوي حتى بسط سيادته على كامل ترابه الوطني . 

للتذكير فان الحزب الشيوعي الروسي (شيوعيو روسيا) قد ألقى كلمة ضمن أشغال جلسة افتتاح اليوم الثاني للمؤتمر ال16 للجبهة أكد من خلالها مواصلة دعمه للقضية الصحراوية بالإضافة إلى  تعميق العلاقات و تقويتها بما يخدم كفاح و نضال الشعب الصحراوي و العمل معا من اجل تعزيز العمل النضالي في كل المجالات و على مختلف الجبهات . وأص

بعثة ( واص ) إلى ولاية الداخلة