الأخبار

عائلة المعتقلة السياسية الصحراوية السابقة سكينة جدأهلو تتعرض للإهانة والقمع من قبل قوات الاحتلال المغربية…

ولاية الداخلة، 14 يناير 2023 (جريدة الصحراء الحرة)، تعرضت عائلة المعتقلة السياسية الصحراوية السابقة سكينة جدأهلو للإهانة بعد تحطيم خيمهم في المحيط البدوي لمدينة السمارة بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
و كانت قد ارتكبت القوات الامنية المغربية جريمة في حق عائلة صحراوية مسالمة من خلال تحطيم خيمهم، بعد تهجيرهم قسرا من المدن المحتلة، نتيجة التضييق على حرياتهم الفردية و الجماعية بالتجسس والمراقبة الدائمة للأحياء والازقة عبر التواجد الدائم للاجهزة الامنية و زرع العيون و الجواسيس في كل المدن الصحراوية المحتلة.
وقد اختار الكثير من العائلات الصحراوية اللجوء الى تخوم البادية بعد اغراق المدن المحتلة بالمستوطنين و تقييد الحركة ومنع الزيارات والتجمعات العائلية وبناء الخيم على الشواطيء و في البوادي كونها المتنفس الوحيد للمواطنين الصحراويين في المدن المحتلة من الصحراء الغربية.
ولم يسلم الصحراويين من بطش و تنكيل قوات الاحتلال المغربي حتى في الفيافي و الصحاري لغرض ابادة الشعب الصحراوي و طمس هويتهم و ثقافتهم الاصيلة التي يتشبث بها الصحراويون كرمز من رموز تميزهم و بقائهم و صراعهم مع العدو.
و تعتبر المختطفة الصحراوية السابقة سكينة جد اهلو من أقدم المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية أين قضت أكثر من 16 سنة من الإختطاف القسري و التعذيب بدهاليز المعتقلات السرية للمقبور الحسن الثاني.