الأخبارالبلاغات العسكرية

اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تشيد بخصال الإعلامي الراحل محمد سالم بشرايا

الشهيد الحافظ ، 17 ديسمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – اشادت اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان بخصال الإعلامي والمناصل محمد سالم بشرايا الذي أفنى حياته دفاعا عن قضية شعبه إلى أن وافاه الأجل المحتوم يوم الجمعة اثر مرض عضال .

وجاء في رسالة التعزية :

تعزية
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي). صدق الله العظيم.

ببالغ الحزن والأسى و بقلوب خاشعة مؤمنة بقضاء الله وقدره  تلقت اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان نبأ وفاة المناضل الاعلامي والحقوقي المرحوم بإذن الله تعالى محمدسالم بشرايا ـ الدكتورـ نهار يوم الجمعة 16 ديسمبر 2022.

في هذه الاوقات الاليمة تتقدم اللجنة بتعازيها القلبية الخالصة إلى كافة أفراد اعائلته الكريمة، وإلى كل الشعب الصحراوي المجاهد، الذي فقد في المرحوم بإذن الله تعالى وطنيا پأعلى المقاييس، اعلاميا متميزا، نبيلا، متواضعا وغيورا، دافع عن قضيتنا الوطنية العادلة بصوته وقلمه بالاذاعة الوطنية بإرادة قوية وبشجاعة نادرة وبعزيمة لا تلين، وهو الذي فضح سياسة العدو الاجرامية في عدة برامج اذاعية، وكان من المؤسسين الازائل لاول جمعية صحراوية بمخيمات العزة والكرامة وهي جمعية المعتقلين والمفقودين الصحراويين التي تأسست يوم 20 غشت 1989، حيث كان طوال حياته  يدحض بالحجج اعداء القضية الوطنية في المنابر الدولية ويفضح سياسة الاحتلال خاصة جريمة الاختفاء القسري، حيث ظل وفيا للعهد الى ان اقعده المرض الخبيث، رحل رحمه الله بعد معاناة مع مرض عضال  ظل معه صامدا، مؤمنا كما كان، إيمانا راسخا بحتمية انتصار الشعب الصحراوي واستكمال سيادة الجمهورية العربية الصحراوية على كامل ترابها الوطني بقيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

ان اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان، تعتبر وفاة الفقيد خسارة كبيرة لطينة بارزة من المناضلين الثابتين على مواقفهم النضالية والمدافعين بشراسة عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والكرامة.
 وعزاؤنا وعزاء المناضلين المخلصين فيه أنه قضى نحبه وهو على عهد الشهداء، والذين قتلوا في سبيل الله لا يموتون إنهم أحياء عند ربهم يرزقون.

نسأل الله العلي القدير أن يكرم مآبه ويجزل ثوابه عدد حسناته وكفاء أعماله، ومسارعته في الخيرات، وأن يتغمده برحمته ورضوانه، وأن يفسح له مكانا يرضاه في فسيح جنانه، مع الشهداء والصالحين من عباده. 
انا لله وانا اليه راجعون
الشهيد الحافظ، 16 ديسمبر 2022. (واص