الأخبار

إيطاليا : ممثل جبهة البوليساريو بتوسكانا يشارك في تظاهر لدعم تقرير مصير الشعوب المستعمرة

الشهيد الحافظ، 12 نوفمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – شارك ممثل جبهة البوليساريو بتوسكانا الإيطالية السيد عبد الله بوشيبة في تظاهرة للمرافعة  دعم تقرير مصير الشعوب المستعمرة ، وذلك بدعوة من تنسيقيات التضامن الإيطالية مع الشعوب المستعمرة .

التظاهرة التي حضرها ممثل عن فلسطين وممثلين بعدد من الجمعيات الأوروبية المدافعة عن الحق في الحرية والاستقلال ومنظمات عمالية ايطالية واسبانية، أكد خلالها الممثل الصحراوي في مداخلة له أن جبهة البوليساريو مدت قصن الزيتون لأكثر من ثلاثين سنة على أمل أن تجد قضية الصحراء الغربية حلا سلميا وفق قوانين ومواثيق الشرعية الدولية بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.

لكن  – يضيف عبد الله بوشيبة – العالم كله تفجأ بعد كل هذه السنوات التي كان خلال الاحتلال المغربي مسؤولا عن تعطيل تمكين الشرعية الدولية بتنصله تباعا من الالتزامات، تفجأ بخرق المغرب لأخر الاتفاقات المبرمة باعتدائه السافر على المتظاهرين سلميا بالثغرة غير الشرعية بالكركرات منهيا بذلك اتفاق وقف اطلاق النار ومجبرا جبهة البوليساريو على استئناف الكفاح المسلح.

الدبلوماسي الصحراوي قال أن القانون الدولي واضح وأن الشعب الصحراوي وفق هذا القانون سيستعمل كل الطرق المشروعة من أجل انتزاع حقه غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال.

وطالب المتدخلون من مختلف الجمعيات والتنسيقيات الحاضرة بتمكين الشعوب المستعمرة من حقها في تقرير المصير والاستقلال باعتبار ذلك الحل الوحيد لضمان السلم الدولي ودعم الاستقرار وإنهاء النزاعات. (واص)

090/105.