الأخبار

وفد صحراوي يلتقي قيادات شبانية نمساوية

(الشهيد الحافظ)، 12 نوفمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) -التقى وفد صحراوي يقوده السفير المكلف بأوروبا والاتحاد الأوروبي، عضو الأمانة الوطنية السيد أبي بشرايا البشير مع قيادات شبانية نمساوية، وذلك في إطار زيارة العمل التي تقود المسؤول الصحراوي إلى النمسا.

اللقاءات التي حضرها ممثل جبهة البوليساريو بالنمسا السيد محمد سلامة بادي، تناولت، مستجدات القضية الصحراوية العادلة، التي دخلت منعطفا جديدا بانهيار اتفاق وقف إطلاق النار واستئناف الكفاح المسلح، وفشل الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، على وجه الخصوص، في التقاط الإشارات التي تؤكد دخول القضية في مسار مختلف تماما عن ذلك الذي طبع حالة الجمود التي استغلتها دولة الاحتلال المغربي لتعزيز تواجدها اللاشرعي على أجزاء من الجمهورية الصحراوية.

 وكان للشباب الصحراوي في حركتنا التحررية ودوره ومساهماته في مسارات التحرير والبناء” حصة الأسد في اللقاءات التي جمعت السفير الصحراوي مع القيادات الشبانية النمساوية التي أولت اهتماما كبيرا لتطورات القضية الصحراوية، وأبدت حرصها على تعزيز الروابط والعلاقات مع الشبيبة الصحراوية.

القيادات الشبانية النمساوية حرصت بالمثل على تأكيد تضامنها مع الشعب الصحراوي من أجل نيل حقوقه الثابتة في تقرير المصير. والاستقلال.

تجدر الإشارة، إلى أن الشبيبة الاشتراكية النمساوية تربطها علاقات تاريخية عريقة مع اتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب على المستوى الثنائي، ويجمعهما الانتماء إلى منظمات شبابية دولية كاليوزي.  (واص)

090/105.