الأخبار

جبهة البوليساريو تشارك في اجتماع اللجنة الأفريقية للأممية الاشتراكية

(الشهيد الحافظ)، 29 أكتوبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) –  شاركت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (جبهة البوليساريو) في اجتماع اللجنة الأفريقية للأممية الاشتراكية الذي احتضنته العاصمة السنغالية دكار يومي 28 و 29 أكتوبر 2022 الجاري .

ومثل  الجبهة الشعبية في هذا الاجتماع عضو الأمانة الوطنية للجبهة و وزيرة التعاون في الحكومة الصحراوية فاطمة المهدي.

وتناول الاجتماع عروض عن الوضعية الحالية للبلدان الممثلة ضمن الأممية الاشتراكية والمجموعات المقام بها في إطار تعزيز الديمقراطية وبناء السلام وتعزيز المساواة بين الجنسين.

 كما تطرق إلى التحضير للاجتماع المقبل للأممية الاشتراكية الذي سيتم عقده بالعاصمة الإسبانية مدريد في نهاية شهر نوفمبر 2022 والذي سيكون فرصة لرسم الخطوط العريضة لعمل الأممية الاشتراكية خلال الفترة المقبلة.

.

وخلال العروض قدمت عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو فاطمة المهدي عرض عن الوضعية الحالية والتحديات السياسية التي تعرقل إيجاد حل نهائي للصراع القائم في الصحراء الغربية منذ قرابة 48 سنة بسبب تواصل تعنت المحتل المغربي وتحديه لمختلف القرارات الأممية والإفريقية الرامية إلى إيجاد حل عادل ونزيه يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير الشعب والاستقلال وإحلال السلام في الصحراء الغربية.

 كما دعت عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو اللجنة الإفريقية الأممية الاشتراكية إلى بذل المزيد من الجهود من أجل فرض تطبيق القرارات الأممية والإفريقية لإحلال السلام في الصحراء الغربية.

 المصدر: (واص)