الأخبار

الأمانة الوطنية تناقش بالدراسة والتحليل الوثيقة المنظمة للندوات السياسية للمؤتمر ، وتؤكد على حساسية الظرفية التي يعقد فيها

الشهيد الحافظ ،26 أكتوبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – تدارست اليوم الاربعاء الأمانة الوطنية في اجتماعها الاستثنائي الوثيقة المنظمة لعمل الندوات السياسية للمؤتمر ، المقدمة من طرف اللجنة التحضيرية ، مؤكدة على حساسية الظرفية التي يعقد فيها المؤتمر .

الأمانة الوطنية وفي بيان توج اجتماعها تحت رئاسة رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي، تدارست الوثيقة المقدمة على خلفية إثراء نصوصها وأحكامها بما يتماشى ومتطلبات المرحلة الراهنة على اعتبار أن المؤتمر السادس عشر للجبهة سينعقد في ظرفية متميزة وفي ظل معطيات وتطورات تعرفها قضيتنا الوطنية منذ استئناف الكفاح المسلح على إثر نسف المغرب لاتفاقيات وقف إطلاق النار القائمة منذ 1991 واحتلاله لأجزاء جديدة من أراضينا المحررة بالقوة العسكرية في 13 من نوفمبر 2020.

وحيت الأمانة الوطنية أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطين على خطوط المواجهة مع العدو وأشادت بشجاعتهم وبسالتهم وهم يدكون، وبشكل يومي، مواقع قوات الاحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار. كما وجهت تحية لمناضلي انتفاضة الاستقلال، وفي مقدمتهم الأسرى المدنيون في سجون الاحتلال، الذين يواجهون بطش الأجهزة القمعية المغربية بإيمان وتحدي وإصرار على مواصلة المعركة حتى فرض خيارات الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال. (واص)
090/105/500