رئيس الجمهورية يهنئ نظيره النيجيري بمناسبة الذكرى الـ 62 لاستقلال بلاده

(الشهيد الحافظ)، 30 سبتمبر 2022  ( جريدة الصحراء الحرة ) – هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره النيجيري السيد محمدو بوهاري ، بمناسبة الذكرى الثانية والستين لاستقلال نيجيريا . 

وقال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة ” إنه لشرف لي أن أنقل إلى سعادتكم نيابة عن الحكومة والشعب الصحراوي إلى حكومة وشعب نيجيريا الشقيق أخلص تهانينا وأطيب تمنياتنا بهذه المناسبة الميمونة الاحتفال بعيد استقلال نيجيريا الثاني والستين ” .

وأضاف رئيس الجمهورية في رسالته ” لقد شكّل استقلال نيجيريا معلماً هاماً ودعماً حاسماً لتحرير قارتنا من ويلات الاستعمار” ، معربا بالمناسبة عن تقديره الكبير للتضامن والدعم الذي منحته  نيجيريا بسخاء للشعب الصحراوي في سعيه للحصول على حقوقه المشروعة في الحرية والإستقلال.

وأكد الرئيس أبراهيم غالي لنظيره النيجيري حرصه على ضمان احترام قوانين ومبادئ الإتحاد الأفريقي من أجل ضمان السلام والإستقرار في القارة الإفريقية .

وعبر رئيس الجمهورية لنظيره النيجيري عزمه القوي والتزام التام  على تقوية  أواصر الأخوة والصداقة والتعاون القائم بين البلدين ، خدمة لصالح شعبي البلدين بما يتماشى والمبادئ المنصوص عليها في القانون التأسيسي للإتحاد الأفريقي.

(واص)

جريدة الصحراء الحرة 01/11