مركزية الإتحاد العام للعمال الصحراويين تنهي جولة ميدانية لولايات الجمهورية

الشهيد الحافظ، 29 سبتمبر 20220 (واص)- أنهت مركزية الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب جولتها بولايات الجمهورية من ولاية الداخلة التي كانت المحطة الخامسة و الأخيرة في وفد يقوده الأمين العام العام للمنظمة السيد سلامة البشير مرفوقا بأعضاء من المجلس الوطني للهيئة .

الوفد العمالي قادته زيارات لبعض مواقع الفعل الوطني حيث طاف ببعض المؤسسات جهويا ومحليا مثلما عاين جانبا من التعاونيات والورشات الانتاجية ، قبل ان يلتقي بممثلي الإمتدادات الجهوية و المحلية في لقاءات تواصلية حول أبرز الانشغالات المسجلة في قطاع العمل وتقديم التصورات لإجتيازها على ضوء التقييمات المقدمة .

الزيارات شملت بعض المرافق الصحية والتربوية عشية الدخول الإجتماعي ، حيث تم الإطلاع من خلالها على ظروف الموظفين وعملهم و مدى توفير الإمكانيات المادية الملائمة من أجل تأدية العمل والمهام النضالية في أفضل الظروف الممكنة .

الجولة التي إنطلقت من ولاية بوجدور التقى خلالها الوفد العمالي في مستهل كل زيارة بالسلطات الجهوية ، قبل أن يختمها بجملة توصيات وتوجيهات عامة تروم تعزيز التجربة النضالية العمالية بما يستجيب للرهانات الآنية والمستقبلية للقضية الوطنية .

و تناولت اللقاءات التخصصية اللقاء آخر مستجدات القضية الوطنية و التحضير للمنتدى الدولي للنقابات مع الشعب الصحراوي المزمع تنظيمه بولاية اوسرد عشية يوم العمال الوطني شهر اكتوبر القادم بمشاركة نقابية دولية من مختلف قارات العالم .

وشكلت الزيارة فضاءا للنقاش للتعبير عن الانشغالاتهم و العراقيل المطروحة بغية معالجتها في أقرب وقت ممكن مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة .

كانت للأمين العام لعمال التربية والتعليم و التكوين المهني، مداخلة حول وضع التعليم و التربية و توضيح بعض المفاهيم، ليسجل، الانشغالات لدى عمال المنظومة التربوية قصد حلها في قادم الأيام .

وكانت الجولة قد شهدت زيارة للأمين العام لاتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين نفعي أحمد محمد لمديريات الإعلام ، أين إلتقى بمنتسبي الهيئة على أن تشمل الخطوة ولاية الداخلة والكتاب والأدباء في وقت لاحق .(واص)