وفد من كناريا سيشارك في الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة للتنديد بموقف سانتشيز تجاه القضية الصحراوية

لاس بالماس (كناريا)، 20 سبتمبر 2022 (واص) – أعلنت الحركة التضامنية الكنارية مع الشعب الصحراوي ، أن وفدا كناريا سيتجه إلى نيويورك للمشاركة في أشغال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة للتنديد بموقف سانتشيز الأحادي الجانب تجاه القضية الصحراوية .

وأوضحت الحركة التضامينة الكنارية في ندوة صحفية نشطتها اليوم بعاصمة الأرخبيل أن الوفد يضم 31 شخصية كنارية تمثل مختلف النقابات و الأحزاب السياسية و برلمانيين ورؤساء بلديات ومقاطعات وشخصيات سياسية بارزة يمثلون مختلف شرائح المجتمع المدني الكناري.

وتعد مشاركة الوفد هي المبادرة الأولى من نوعها بالنظر إلى حجم وعدد وثقل الوفد الذي يمثل مقاطعة كناريا لوحدها، مؤكدين أن الهدف من المشاركة في أشغال اللجنة الرابعة لتصفية الإستعمار بالأمم المتحدة هو التنديد بموقف رئيس الحكومة الإسبانية الأحادي الجانب والداعم للأطروحة المغربية، وأن كناريا ستبقى وفية للشعب الصحراوي الجار ولقضيته العادلة.

كما سيكون فرصة للتذكير بالمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق إسبانيا والتي لا تسقط بالتقادم حول مستعمرتها السابقة كونها هي القوة الإدارية الشرعية ما لم تتم تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية. 

و