الأخبار

الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يشارك في أشغال المؤتمر العالمي الـ14 للنساء بالموزمبيق

مابوتو (الموزمبيق) 19 سبتمبر 2022 (جريدة الصحراء الحرة)- شارك اليوم الإثنين الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ممثلا في المكلفة بقسم العلاقات الخارجية للإتحاد السيدة أميمة سليمة أحمد، في أشغال المؤتمر العالمي الرابع عشر للنساء، المنظم بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو بين 19 و23 سبتمبر الجاري.

وإنطلقت أشغال المؤتمر العالمي الـ14 للنساء والذي ينظم تحت شعار “النسوية الإفريقية – بناء بدائل للمرأة وللعالم من خلال المعارف التي تهتم وتقاوم”، بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو، بجامعة إدواردو موندلاني، وبمشاركة عدد من الوفود التي تمثل منظمات من مختلف دول وقارات العالم.

ويهدف المؤتمر إلى خلق مساحة واسعة من النقاش ، حيث تتبادل الجهات الفاعلة المتنوعة والمشاركة في الحدث، من خلال الحوار البناء، وجهات النظر والخبرات حول العديد من المواضيع التي تخص النساء حول العالم، وخاصة النساء الإفريقيات.

وتتواصل أشغال المؤتمر بتنظيم عدد من الورشات التي تعالج مواضيع مختلفة تخص المرأة، حيث من المنتظر أن تقدم المكلفة بقسم العلاقات الخارجية للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة أميمة سليمة أحمد، مداخلة يوم غد الثلاثاء حول المقاومة السلمية للمرأة الصحراوية في سبيل كفاح شعبها العادل من أجل الحرية والإستقلال.

وأص 090/110