الأخبار

ممثل رئيس الجمهورية يقدم واجب العزاء الى الرئيس الانغولي في رحيل الرئيس السابق ادواردو دوسونتوس.

(الشهيد الحافظ) 29 اغسطس 2022 (جريدة الصحراء الحرة)، شارك السيد سالم لبصير عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، وزير البناء و الاعمار، ممثلا لرئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، في مراسيم تشييع جثمان الرئيس الانغولي السابق جوزيه ادواردو دوسونتوس، الى جانب عدد رؤساء الدول و الحكومات و وفود وزارية و شخصيات دولية مرموقة.

و قد الوزير الصحراوي واجب العزاء باسم الرئيس إبراهيم غالي و شعب و حكومة الجمهورية الصحراوية التي ظل كفاح شعبها العادل من اجل الاستقلال و الحرية حاضرة ضمن أولويات و مبادئ الراحل دوسونتوس المكافح من اجل استكمال تصفية الاستعمار من القارة الافريقية و احد ابرز زعماء التضامن بين الشعوب الافريقية و وحدتها.

و حظي الوفد الصحراوي باهتمام متميز من قبل الحكومة الانغولية التي ثمنت وقوف الشعب الصحراوي و حكومته الى جانبها في كل المناسبات.

و حضر مراسيم التوديع عدد من رؤساء الدول و الوزراء و الشخصيات الدولية، و مجاهدون قدماء من حزب تحرير انغولا الذين قدموا شهادات و اشادات قوية عن تاريخ و مسيرة الراحل الحافلة بالمواقف و الامجاد التاريخية التي قدمها الراحل قدمة لبناء بلده انغولا و اسهاماته في تعزيز وحدة و تلاحم القارية الافريقية و شعوبها.

و اقامت حكومة انغولا استعراضات عسكرية شارك فيها الطيران الحربي و سلاح البحرية، تمجيدا لوداع احد رموز الكفاح الوطني في انغولا، و ابرز رموز البناء المؤسسي لانغولا ما بعد الاستقلال.

و كان السفير الصحراوي لدى جمهورية انغولا السيد  حمدي الخليل ميارة  قد اعتبر في تصريح سابق  ان “حضور الجمهورية الصحراوية في مناسبة كهاته يعتبر ترجمة لعلاقات البلدين الشقيقين القوية”.

و حضر السيد سالم لبصير ممثل رئيس الجمهورية في مراسيم توديع الرئيس الراحل ادواوردو دوسونتوس، رفقة السيد حمدي الخليل ميارة السفير الصحراوي لدى انغولا و ناميبيا، و السيدة مريم محمدو عضو برلمان عموم افريقيا عن الجمهورية الصحراوية.

090/201، واص.