الأخبار

الحكومة الصحراوية تشرع في تعميم برنامجها السنوي من ولاية العيون

الشهيد الحافظ، 01 فبراير 2024 (جريدة الصحراء الحرة) – شرعت يوم أول مس الثلاثاء  الحكومة الصحراوية برئاسة الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون في تعميم برنامجها السنوي ، على مستوى امتداداتها جهويا، وذلك بعد مصادقة المجلس الوطني عليه . 

الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية بشرايا حمودي بيون  ، أكد أن اللقاء يأتي في إطار تعميم برنامج الحكومة لسنة 2024 ،داعيا الجميع الى تكاثف الجهود من أجل إنجاحه ، مؤكدا على أن نجاح البرامج يكمن في التمسك بالوحدة الوطنية و العمل الجماعي و الالتزام بتطبيق الخطط و البرامج الوطنية ، خاصة في ظل واقع الحرب واحتدام المواجهة مع الاحتلال المغربي على كافة الواجهات . 

وعرف البرنامج تقديم خلاصات عن مستجدات الوضعية الراهنة وما تمر به في مجالات الخارجية ، الشؤون الاجتماعية ، جبهة الارض المحتلة ،  حيث قدم وزير الشؤون الخارجية، عضو الأمانة السيد محمد سيداتي ملخصا عن عمل لجنة الخارجية والاعلام والتشريفات ، بداية بعمل السلك الدبلوماسي والانتصارات التي حققتها القضية الوطنية على المستويين الاقليمي والدولي . 

واضاف محمد سيداتي أن وزارة الاعلام  تعمل على تأهيل الاعلام الجواري لمواجهة الدعاية المغرضة ، بالاضافة الى تعزيز الشبكة البرامجية  . 

من جهته، وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات، عضو الأمانة الوطنية السيد مصطفى محمد عالي سيدي البشير ، وبعد ان اشاد بنضالات جماهير الأرض المحتلة ، اشار  الى ان المعركة الحقوقية متواصلة حتى استكمال السيادة . 

كما سمحت الجولة بلقاء كل وزير مع  طاقمه وامتدادات  قطاعه جهويا ومحليا . 

وتأتي الجولة الحكومية بعد اجتماع مجلس الوزراء  الأسبوع الماضي، برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي بعد مصادقة المجلس الوطني على البرنامج السنوي ،  و ذلك من أجل تدارس سبل العمل على تعميم البرنامج.

الاجتماع تطرق إلى كافة الانشغالات و العراقيل التي من شأنها أن تقف عائقا أمام تنفيذ البرنامج الحكومي لسنة 2024.   (واص)