الأخبار

رئيس المجلس الوطني يشدد على التعاطي الإيجابي لتحقيق التكامل في إنجاح البرامج وتوفير الخدمات التي ينشدها المواطن

 الشهيد الحافظ، 01 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – أوضح عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني، السيد حمة سلامة أن جدول أعمال الدورة الربيعية التي أنطلقت أشغالها يوم امس الأحد بمقر المجلس الوطني، يمزج بين عرض برنامج الحكومة لسنة 2023 ودراسة القانون العضوي والنظام الداخلي للمجلس الوطني وتكييفه مع الدستور الصادر عن المؤتمر السادس عشر للجبهة.

وأبرز حمة سلامة أَن عمل المجلس الوطني يتطلب روح العمل الجماعي دَاخل المجموعة مِنْ خلال اللجان والمكاتب الجهوية والإنسجام في الطرح وتوحيد التصور من أجل تذليل كافة العقبات والصعاب والتعاطي الإيجابي مع الجهاز التنفيذي لتحقيق التكامل في تحقيق إنجاح البرامج وتوفير الخدمات التي ينشدها المواطن في إطار المؤسسات بما يرسخ التجربة الوطنية في البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية والحفاظ على المكاسب والانجازات ونحن على مشارف تخليد الذكرى الخمسين لتأسيس رائدة كفاحنا الوطني الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب واندلاع الكفاح المسلح ضد الاستعمار.

وشدد رئيس المجلس الوطني أن النقاش البناء والرصين والمعمق والذي يستهدف مختلف مناحي العمل الوطني هو المفتاح الأمثل للتوصل إلى الفهم الدقيق لكل ما يطرح من قضايا وإنشغالات أمام المجلس الوطني وهو ما يساعد في إيجاد الحلول المثلى بمساهمة الجميع بالأفكار والمقترحات وعمل اللجان المختصة مع القطاعات الحكومية.

وجدد رئيس المجلس الوطني العرفان والتقدير لابطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطين في جبهات القتال، مشيدا بالبطولات والإنتصارات التي يحققونها بشكل يومي على طول جدار الذل والعار.

كما أستحضر رئيس المجلس الوطني المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية وما يخوضونه من أشكال نضالية ضد القمع والتنكيل والممارسات الحاطة من الكرامة الإنسانية بإرادة صلبة وثبات على عهد الإستقلال،  مجددا لهم التضامن والمؤازرة.

إلى ذلك ، صادق أعضاء المجلس الوطني على جدول أعمال الدورة الذي تضمن عرض والمصادقة على برنامج الحكومة ودراسة مناقشة القانون العضوي المنظم لعمل المجلس الوطني وكذا العلاقة الوظيفية بينه وبين الحكومة وعرض ومناقشة النظام الداخلي للمجلس الوطني. (واص)

090/105.