الأخبار

رئيسة نقابات جنوب افريقيا تجدد تضامنها مع كافة العمال الصحراويين

ميدراند (جنوب افريقيا)، 26 سبتمبر 2022 (واص) – جددت رئيس ة نقابات جنوب إفريقيا السيدة زينگيسوا لوصي تضامن النقابات الجنوب إفريقية مع نضال العمال الصحراويين والشعب الصحراوي من أجل الحرية وتقرير المصير .

السيدة زينگيسوا لوصي وفي خطابها الإفتتاحي لأشغال المؤتمر الرابع عشر للنقابات ، جددت تضامن النقابات الجنوب افريقية مع الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع بقيادة جبهة البوليساريو من أجل الحرية والاستقلال في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد .

و يحضر المؤتمر الذي تدوم أشغاله من 26 إلى 29 سبتمبر الجاري وفد صحراوي يقوده السفير الصحراوي بجنوب إفريقيا والمكلف بافريقيا ، عضو الأمانة الوطنية السيد محم يسلم بيسط ، إلى جانب  حضور قوي لكل النقابات المنخرطة  في الكونفدرالية النقابية التي تعد الأقوى و الأكثر تمثيلية  حيث تضم أكثر من مليوني عامل في صفوفها .

تجدر الإشارة ، إلى أن  كوصاتو هي أحد الأطراف المشكلة للتحالف الثلاثي الحاكم في جنوب افريقيا مع المؤتمر الوطني الإفريقي و  الحزب الشيوعي الجنوب افريقي.

كوصاتو تربطها علاقات خاصة مع الإتحاد العام للعمال الصحراويين و تتبنى مواقف متقدمة تجاه دعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية و الاستقلال. (واص)