الأخبار

إيطاليا: حكومة توسكانا تجدد التزامها تقديم الدعم للشعب الصحراوي وقضيته العادلة

(الشهيد الحافظ)، 27 يوليو 2022 (جريدة الصحراء الحرة) –  جددت الحكومة الجهوية لمقاطعة توسكانا الإيطالية التزامها بمواصلة دعم الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

جاء ذلك على لسان  وزيرتا العلاقات الخارجية والشؤون الاجتماعية بالحكومة الجهوية لتوسكانا كلا من سيرينا سبينيلي واليساندرا نارديني خلال استقبالهما  فوجا من رسل سلام الشعب الصحراوي.

وجرى الاستقبال الكبير بقاعة أكبر مجالس المقاطعة الواقعة وسط إيطاليا وذلك بحضور ممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا السيدة  فاطمة حفظلا سيدي علال وعمد مدينتي بونتاسييفي ولوندا وعدد كبير من نشطاء جمعيات التضامن مع القضية الصحراوية.

الوزيرتان في حكومة المقاطعة الأكبر في إيطاليا جددتا التزام هيئتهما التنفيذية تقديم كل الدعم للقضية الصحراوية باعتبارها قضية عادلة، وقالت السيدة سيرينا سبينيلي وزير التعاون والشؤون الاجتماعية أن حكومتها تدعم قضايا التحرر، منددة  بالاستعمار والظلم أينما وجدا وهو ذات الموقف الذي عبرت عنه السيدة اليساندارا نارديني وزيرة العلاقات الخارجية.

ممثلة بلادنا بإيطاليا فاطمة حفظلا سيدي علال قالت إن اربعين سنة من إستقبال رسل السلام بالمدن الإيطالية يؤكد نجاح مشروع التعاون بين الدولة الصحراوية وشركائها في الحكومات والبرلمانات والمنظمات الإيطالية ، مشيرة بالقول ” أن أهداف البرنامج كلها عادة ما تحظى بكل الاهتمام من طرف المسؤولين وجمعيات التضامن” .