رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الكوبي بمناسبة الذكرى الـ 69 لاندلاع الثورة الكوبية

(الشهيد الحافظ) 26يوليو 2022 (جريدة الصحراء الحرة) –  بعث يوم امس الثلاثاء رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي رسالة تهنئة إلى نظيره الكوبي السيد ميغيل دياز كانيل بمناسبة الذكرى الـ 69 لاندلاع الثورة الكوبية.

وقال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة ” نيابة عن الشعب والحكومة الصحراوية وأصالة عن نفسي، اسمحوا لي أن أنقل إلى فخامتكم ومن خلالكم الى الحكومة والشعب الكوبي، تهانينا الصادقة بمناسبة الذكرى الـ 69 للهجوم البطولي على ثكنات مونكادا التي كانت بمثابة بداية النضال الثوري في كوبا”.  

هذا العمل البالغ الأهمية -يضيف رئيس الجمهورية -بقيادة القائد فيدل كاسترو عام 1953،  ترجم تجسيد الرغبة في التمرد ونضال الشعب الكوبي ضد جميع أشكال الاضطهاد ، وهي روح القتال التي أصبحت فيما بعد فلسفة للثورة الكوبية.

وثمن الرئيس إبراهيم غالي في رسالته مواقف الدعم الثابتة و اللامحدودة للتضامن مع الثورة الكوبية تجاه النضال العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل حقه المشروع في الحرية والاستقلال، ” لذلك أود أن أغتنم هذه الفرصة لنعبر عن خالص امتناننا لهذا الموقف الثابت والمبدئي ” يضيف رئيس الجمهورية .

وجدد الرئيس إبراهيم غالي، رغبته الكاملة في مواصلة الحفاظ على روابط الصداقة والتعاون القوية التي تربط الشعبين والحكومتين.

المصدر: واص