الأخبار

والي ولاية بوجدور تشرع في زيارة عمل إلى مقاطعة غاليثيا الاسبانية

(الشهيد الحافظ)، 17يوليو 2022 (جريدة الصحراء الحرة)- شرعت والي ولاية بوجدور السيدة العزة ببيه، في زيارة عمل الى مقاطعة غاليثيا الاسبانية، وذلك في اطار تعزيز علاقات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي، حيث استقبلت من طرف نائب الرئيس و مستشار لدى الرئاسة في حكومة غاليثيا، السيد دييغو كالفو.

وخلال الاجتماع الذي عقد بين الطرفين، تناولت السيدة العزة ببيه، الظروف الراهنة التي يعيشها الشعب الصحراوي على المستوى السياسي والإنساني، بالإضافة إلى معاناة الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و ما يعيشونه من حالات التضييق والقمع من طرف الاحتلال المغربي.

وابرزت المسؤولة الصحراوية في هذا الصدد نضال وصبر الصحراويين المستميت من اجل تصفية الاستعمار من بلدهم ومسؤولية اسبانيا القانونية في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

من جهته ، أكد نائب رئيس غاليثيا السيد دييغو كالفو و بحضور المدير العام للعلاقات الخارجية السيد خيسوس جامالو، موقف غاليثيا الداعم للشعب الصحراوي والتزامه الثابت بمواصلة المساعدة في تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

والتقت السيدة العزة ببيه بالمجموعة البرلمانية لدعم الشعب الصحراوي في برلمان غاليثيا، في اطار تبادل المعلومات حول الوضع الراهن واقتراح إجراءات عملية لتعزيز دعم احتياجات الشعب الصحراوي.

وجددت، خلال اللقاء، امتنان الشعب الصحراوي لدعم حكومة و شعب غاليثيا، بالاضافة الى الجهود المبذولة من خلال المؤسسات المختلفة لتطوير مشاريع المساعدة الإنسانية و المبادرات لدعم الأمن الغذائي و النظام الصحي.

وحضر الاجتماع كل من الممثل الصحراوي في المقاطعة، السيد محمد مهدي زرقة، ورئيس جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي في مقاطعة غاليثيا.

الى ذلك، اكد ممثلو الأحزاب السياسية في برلمان غاليثيا عزمهم على دعم نضال الشعب الصحراوي العادل ورفضهم للموقف غير القانوني الذي عبرت عنه حكومة بيدرو سانشيز ازاء الصحراء الغربية والاحتلال المغربي غير الشرعي.