الأخبار

وشخصيات سياسية وأكاديمية تشيلية تطالب بالاعتراف بالجمهورية الصحراوية

سانتياغو دي تشيلي، 16 يوليو 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – طالبت مجموعة تضم أكثر من مائة شخصية تشيلية من رئيس جمهورية تشيلي، غابرييل بوريك ، الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وما يتبع ذلك من إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وقام ممثلو عن الحركات الاجتماعية والسياسية، و شخصيات سياسية، وفائزون بجوائز وطنية للآداب، عمال، برلمانيون، أكاديميون وفنانون بتسليم خطاب (تم تسليمه في يوم 01 يوليو 2022) إلى رئيس الجمهورية السيد غابرييل بوريك ، اشاروا فيه إلى أنه خلال ” الاثنين وعشرين سنة الماضية ، أرسل ممثلو جميع القوى السياسية في البلاد رسائل إلى السلطة التنفيذية يطالبون فيها بالاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و اتخاذ إجراءات للدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي، التي تنتهك بشكل ممنهج من طرف سلطات الاحتلال المغربي.

وذكّرت الرسالة الرئيس الحالي ، غابرييل بوريك ، بتصويته كنائب في عام 2014 لصالح الاعتراف بالجمهورية الصحراوية ، مشددين كذلك على ضرورة مساهمة تشيلي في حماية وتعزيز حقوق الشعب الصحراوي في إطار الآليات التي أنشأتها الأمم المتحدة.

وتلقت الجمهورية العربية الصحراوية دعمًا علنيًا من عدة قوى سياسية تشيلية، نذكر منها اشتراكيي آلينديستا ، و نقابة فيتراكوز ، وجمعية الصداقة التشيلية مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. واص

090/102