الأخبار

سفير الجمهورية الصحراوية في انغولا يعتبر رحيل الرئيس دوس سانتوس خسارة كبيرة للقارة الافريقية و شعوبها.

لواندا (انغولا) 30 يوليو 2022 (واص)، اعتبر السفير الصحراوي في انغولا السيد حمدي الخليل ميارة، ان رحيل الرئيس الانغولي السابق جوزيه ادواردو دوسونتوس، بمثابة الخسارة الكبرى جميع دول القارة الافريقية و شعوبها، معتبرا الرئيس الراحل “شخصية افريقية عظيمة مُحبةَ لافريقيا و شعوبها و من بينها الشعب الصحراوي الذي يحتفظ للراحل دوسونتوس بمواقف تضامنية و إنسانية عظيمة”.

جاء ذلك في تصريحه للتلفزيون الانغولي الرسمي،  اثناء مراسيم تقديم واجب العزاء الذي نظم بالعاصمة الانغولية لواندا بحضور الرئيس الانغولي السيد جزاو لورونكو، مرفوقا بعدد من الشخصيات السياسية و العسكرية و أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بلوندا.

و أضاف السفير الصحراوي في تصريحات نقلها التلفزيون الانغولي، ان شعب و حكومة الجمهورية الصحراوية يعبران عن عظيم المواساة لجمهورية انغولا الشقيقة التي تودع رجلا عظيما قدم الكثير لبلده و شعبه و لجميع شعوب القارة الافريقية التواقة للتحرر من نير الاستعمار، مشيرا الى مناقب الراحل و مواقفه التاريخية تجاه الكفاح العادل للشعب الصحراوي.

و كانت حكومة انغولا قد نظمت حفلا تأبينيا بالعاصمة لواندا، بعد إعلانها الأسبوع الماضي عن رحيل الرئيس السابق  جوزيه ادواردو دوسونتوس، وسط حضور سياسي و اعلامي وازن، حيث قدم السفير الصحراوي واجب التعازي الى سلطات جمهورية انغولا باسم حكومة الجمهورية الصحراوية.