الأخبار

مقاطعة قادش عاصمة للرياضة الصحراوية بالمهجر لأسبوع كامل

الشهيد الحافظ، 13 يوليوز 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – جدد عمدة بلدية كاديث السيد خوسي ماريا غونثاليث سانتوس “كيتشي” موقفه الداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل ونصرة هيئته لحقوق الصحراويين المشروعة في الحرية والإستقلال .

عمدة البلدية أكد خلال إستقبال وفد رياضي عن شباب الجالية الصحراوية بأوروبا ، بحضور الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد سلامة يوسف وممثل جبهة البوليساريو سابقا بالمنطقة السيد محمد زروگ وبعض أعضاء مجلس البلدية و فيدرالية التضامن مع الشعب الصحراوي بمقاطعة قادش “الحرية” و إتحادية الرياضة الصحراوية بالمهجر ، مساندة المدينة لنضال الشعب الصحراوي المشروع في الحرية والإستقلال ، داعيا إسبانيا والمجتمع الدولي للعمل معاً من أجل إنهاء معاناة طالت لأكثر من خمس و أربعين عاماً .

 بدوره الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة نوه بالمواقف التضامنية القوية التي وصفها بالمعهودية للبلدية ومساهمتها في مساندة ودعم كفاح الشعب الصحراوي العادل و مرافقته في نضاله على مدار كل هذه السنوات ، مشيداً في الوقت ذاته بإحتضان المدينة الأندلسية الساحلية وعلي  مدار أسبوع كامل سفراء الرياضة الصحراوية في سانحة مرافعة عن القضية الوطنية رياضيا وإجتماعياً .

ممثل جبهة البوليساريو سابقا وقبل توديعه لسلطات البلدية و جمعيات التضامن  ، توقف مطولا عند مواقف التضامن والمرافقة الكبيرين التي يحظى به كفاح الشعب الصحراوي العادل على كافة المستويات بالمنطقة  ، مذكراً بأهمية ودور الرسالة الرياضية في تعزيز اواصر التقارب والتآخي بين مواطني المنطقة والشعب الصحراوي .

وعن إتحادية جمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي بالمقاطعة رحب السيد مانو باسايوطي بالشبان الصحراويين مؤكدا على الجهود الرياضية في التحسيس بمعاناة الشعب الصحراوي و المرافعة عن حقوقه المشروعة من بوابة الرياضة ، وهي السانحة التي تتيحها بلدية كاديث عبر تنظيم تربص مغلق ومباريات ودية وزيارات تضامنية على مدار أسبوع كامل .

بدوره رئيس الفيدرالية الصحراوية للرياضة بالمهجر السيد أحمد بابا بوحبيني أبرز ان البرنامج الرياضي التضامني يأتي بعد تنظيم بطولة كأس الجمهورية الصحراوية الخاصة بالمهجر  ، بمشاركة عشرات الشبان من مختلف الأعمار في إستمرار لمساعي تأطير الطاقات الشابة وفتح فضاءات للدبلوماسية الرياضية بالخارج  ، فضلا عن صقل وتدريب مهاراتهم رياضيا وفنيا ، ووضع أجندة عمل سنوية ، كالتي إحتضنتها بلدية قادش بكل ترحاب  ، منوهاً بالجهود التضامنية الدائمة .

و أُستقبل الوفد الرياضي ببلدية كاديث في مستهل إقامته بالمنطقة ، حيث يستقبل من قبل بلديات أخرى مثلما ستكون له عدة زيارات لمرافق ومؤسسات بالمنطقة  ، قبل أن يجري فريقا كرة القدم للأكابر ولأقل من 21 سنة مباريات ودية فضلا عن تربض لألعاب القوى  .

(واص)