الأخباردوليا

حضور دولي لافت لحفل افتتاح الألعاب المتوسطية بوهران

الشهيد الحافظ، 26 يونيو 2022، (جريدة الصحراء الحرة)، عرف حفل الافتتاح الرسمي لألعاب البحر الأبيض المتوسط، في طبعتها الـ19، التي تحتضنها ولاية وهران، حضور أمراء وقادة دول، وكذا مسؤولي هيئات إقليمية وعالمية، على غرار أمير دولة قطر، ونائب الرئيس التركي والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، ومسؤولين آخرين من عدة دول.
حل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالجزائر كضيف شرف في مراسم افتتاح الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، ليلة السبت إلى الأحد، التي تحتضنها مدينة وهران، وذلك بدعوة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. وفي ذات السياق، استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، أمس بوهران، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط «UPM» كمال ناصر، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر لحضور فعاليات الافتتاح الرسمي لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها المدينة، وأوضح بيان للوزارة، أمس، أن الجانبين استعرضا بهذه بالمناسبة، آفاق تعزيز التعاون الجهوي، في إطار الشراكة الأورومتوسطية لتحقيق الأهداف المشتركة من أمن واستقرار وتنمية. وفي هذا السياق، أشاد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، بدور الجزائر الرئيسي والفعال في المنطقة المتوسطية لإقامة شراكة متوازنة ومفيدة لكلا ضفتي المتوسط، حسب نفس المصدر.
في نفس الإطار، وصل الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة، زوراب بولوليكاشفيلي، إلى ولاية وهران، لحضور حفل افتتاح الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط، رفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، وكان في استقبال الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة في مطار وهران الدولي، والي الولاية سعيد سعيود.
وحضر كذلك نائب الرئيس التركي، أمس، فعاليات الافتتاح الرسمي للألعاب المتوسطية في طبعتها الـ19، وكذلك الأمر بالنسبة لأمير إمارة موناكو، ألبير الثاني، ووزيرة الداخلية الإيطالية، لوتشيانا لامورغيزي، ووزراء الرياضة للدول المشاركة في ألعاب المتوسط، حسب ما أفاد به والي ولاية وهران، سعيد سعيود، في تصريح إعلامي.
وقد شرعت الجزائر في استقبال الوفود المشاركة في الطبعة الـ 19 للألعاب المتوسطية التي تحتضنها ولاية وهران، التي باشرت التحضيرات لإنجاح هذا الحدث الهام خلال الفترة السابقة، وكذلك الحفل الافتتاحي الضخم الخاص بالتظاهرة.