الأخبار

المؤتمر التاسع لاتحاد النساء الصحراويات يفتتح أشغاله بولاية أوسرد

الشهيد الحافظ، 18 يونيو 2022 (جريدة الصحراء الحرة) – افتتحت اليوم السبت بولاية أوسرد أشغال المؤتمر التاسع لإتحاد نساء الساقية الحمراء ووادي الذهب ، بحضور رئيس الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي و أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة ، والمجلس الوطني ووفود من مختلف المؤسسات الوطنية .

ويشهد المؤتمر الذي يحمل اسم الفقيدة مغلاهة أحمد أمبارك والذي يعقد تحت شعار” المرأة الصحراوية عهد ووفاء على نهج الشهداء ” مشاركة أكثر من 400 مندوب عن مختلف امتدادات المنظمة النسائية ووفد من المناطق المحتلة وحضور مدعو يمثلون منظمات نسائية دولية تربطها والمنظمة الصحراوية علاقات عمل وتعاون من دول العالم منها الجزائر ، تركيا ، زيمبابوي ، حنوب إفريقيا ، السودان .

و انطلقت أشغال المؤتمر بالإستماع للنشيد الوطني ليتم بعد ذلك الاستماع لكلمة ترحيب ألقاها والي الولاية السيد محمد الشيخ محمد لحبيب ، رحب فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق له ، وأكد من خلالها استعداد الولاية لإنجاح هذا الإستحقاق النسائي، مشيدا بالدور المحوري الذي لعبته ولاتزال تلعبه المرأة الصحراوية في معركة التحرير والبناء .

كما أشاد محمد الشيخ محمد لحبيب بالجهود التي بذلتها كل الجهات الوطنية الشريكة لانجاح هذا اللإستحقاق النسائي .

بعدها استعرضت منتو لارباس تقرير اللجنة التحضيرية الذي عكس المراحل التي قطعتها خلال التحضير  للمؤتمر منذ تشكيلها منذ ثلاثة أشهر .

وقدم المكتب التنفيذي السابق استقالته طبقا للقانون الأساسي للمنظمة فاسحا المجال لرئاسة جديدة للمؤتمر تم عرضها على المؤتمرين الذين صادقوا عليها وهي لجنة تضم سبعة أعضاء ترأسهم، عضو الأمانة الوطنية العزة ببيه .

وسيعكف المشاركات  في هذا المؤتمر على وضع إستراتيجية عمل الإتحاد للسنوات الأربع المقبلة، فضلا عن إنتخاب قيادة جديدة له (الأمينة العامة  وأعضاء المكتب التنفيذي). 

()

090/105

موفد ” واص ” إلى ولاية أوسرد