الأخبار

اختتام أشغال الندوة الدولية للاقتصاد الرقمي بنيروبي بحضور صحراوي متميز

الشهيد الحافظ، 25 ابريل 2024 (جريدة الصحراء الحرة) – أسدل الستار اليوم الخميس  بالعاصمة الكينية نيروبي على أشغال الندوة الأفريقية للإقتصاد الرقمي التي انطلقت اشغالها يوم الاثنين الفارط 22 ابريل 2024، وذلك بحضور وفد صحراوي هام يقوده السيد  محمد مولود محمد فاضل وزير الشؤون الاقتصادية والمالية، الذي وقع على البيان الختامي للندوة بحضور نائب الرئيس الكيني، السيد ريغاتي غاتشاغوا.

و شارك الوفد الصحراوي في الأيام الفارطة في كافة محطات الندوة رفقة نظراء وفاعلين آخرين ينشطون في مجال اقتصاد المعرفة وهندسة المعلومات والتكوين وتعليم المهارات الرقمية والتكنولوجية، وتعميمها خاصة في أوساط المؤسسات الاقتصادية والإدارية وفي الأوساط التعليمية والشبانية عموما.

شارك الوفد الصحراوي في اللقاءات والزيارات التي اقيمت على هامش الندوة وكذا الورشات المختصة  التي تهدف الى الاطلاع على مختلف التجارب الناجحة في مجال الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعرفة، بما يتيحه ذلك من فرص للتعاون وتعزيز التبادل مع الهيئات والجمعيات والشركات المتواجدة في هذا المعرض المتميز.

وحظي الوفد الصحراوي -الى جانب الأشقاء الأفارقة – بإستقبال من قبل الرئيس الكيني، السيد ويليام روتو بالقصر الرئاسي. حيث تم تبادل وجهات النظر معهم حول التحديات التي تواجهها أفريقيا والفرص التي يمنحها التحول الرقمي لمواجهتها، اضافة الى تقييم أشغال الندوة والأهداف المرجوة منها والطموحات والمسؤوليات ذات العلاقة المترتبة على الدول والحكومات الإفريقية في إطار التحول الرقمي للقارة الأفريقية.

كما كانت للوفد فرصة لقاء وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي لجمهورية كينيا.

مثلما حضر الوفد برنامج مهارات التمكين المعرفي الرقمي الذي أشرفت عليه شركة هواوي للريادة الرقمية.

يذكر ان الجمهورية الصحراوية كانت ممثلة في هذا المنتدى الدولي الهام بوفد يرأسه وزير  الشؤون الاقتصادية والمالية محمد مولود محمد ، و سفير بلادنا بكينيا محمد ليمام محمد عالي سيد البشير، و الكاتب الأول  بسفارتنا بنيروبي علا سيد أحمد عمار. (واص)