الأخبار

الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال الندوة الأفريقية حول الإقتصاد الرقمي

الشهيد الحافظ، 23 أبريل 2024 (جريدة الصحراء الحرة) – تشارك الجمهورية الصحراوية في أشغال الندوة الأفريقية حول الإقتصاد الرقمي ، التي تحتضنها العاصمة الكينية نيروبي . 

وأشرف على إنطلاق أشغال الندوة الأفريفية التي تعقد تحت شعار ” إطلاق العنان للتنمية بما يتجاوز حدود الربط الإلكتروني ” وتتواصل إلى غاية 25 من الشهر الجاري  ، الرئيس الكيني السيد وليام روتو . 

ويحضر الندوة التي تهدف  إلى تشكيل مستقبل أفريقيا المتصل مع إطلاق العنان للنمو بما يتجاوز الاتصال الإلكتروني ،  16 وزيرا من مختلف دول افريقيا وفي مقدمتهم وزارة المالية والوزراء المسؤولين عن الرقمة وتكنولوجيا الاتصال الى جانب السفراء المعتمدين في نيروبي من الاتحادين الافريقي والاوروبي . 

وتسعى  الندوة  إلى تسليط الضوء على الاقتصاد الرقمي باعتباره المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي والتنمية، وتشكل فرصة للقاء عدد من القادة الأفارقة والمستثمرين وأصحاب المصلحة لمعالجة القضايا المتعلقة بالاقتصاد الرقمي بشكل شامل.

كما أنها تتيح فرصا تكنولوجية متقدمة تساهم في تسهيل تسريع الاقتصادات الوطنية وترقية الخدمات والحلول للمواطنين الأفارقة. 

وتعتبر قمة إفريقيا للإتصال إحدى المناسبات السنوية الخاصة بدمج الاقتصاد وعالم تكنولوجيا المعلومات وقد أصبحت على مر السنين منتدى لرواد صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمية والعالمية وصناع القرار السياسي والمديرين التنفيذيين والممولين والمبتكرين، وترفع شعار تبني الأفكار والشراكات المبتكرة التي تستفيد من التكنولوجيا لتعزيز أجندة إفريقيا للعام 2063 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويشارك بالندوة التي تعتبر الأولى من ونوعها، وبدعوة من وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي لجمهورية كينيا، وفد من الجمهورية الصحراوية يقوده السيد   محمد مولود محمد فاضل وزير الشؤون الاقتصادية والمالية رفقة سفير بلادنا بكينا السيد محمد لمام محمد عالي سيد البشير،  والكاتب الأول بالسفارة علا سيد أحمد عمار. (واص