الأخبار

الرئيس إبراهيم غالي يكرم بعض النساء الصحراويات في عيدهن العالمي

الشهيد الحافظ، 10 مارس 2024 (جريدة الصحراء الحرة) – نظمت أمس السبت وزارة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة، حفلا بولاية أوسرد بمناسبة الذكرى المزدوجة لسقوط أول شهيد وعيد المرأة، بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي وعضو الأمانة الوطنية والي الولاية خيرة بلاهي أباد، إلى جانب أعضاء من الأمانة الوطنية والمجلس الوطني والحكومة وأركان جيش التحرير الشعبي.

الحدث شهد عدة فعاليات ممجدة للشهادة والشهداء ومؤكدة السير على خطاهم ومبرزة  دور المرأة الريادي في نهضة المجتمع ورقيه والمسار المشرف للمرأة الصحراوية في معركتنا  التحريرية.

وفي مستهل اليوم تمت زيارة معرض للإنتاج من بعض التعاونيات النسائية، لتفتتح الفعاليات بكلمة لعضو الأمانة الوطنية والي الولاية؛ عبرت فيها عن سعادتها باحتضان ولاية أوسرد لهذه  الأنشطة.

أما وزيرة الشؤون الاجتماعية وترقية المرأة أسويلمة بيروك، فقد تطرقت إلى رمزية 08 مارس بالنسبة للشعب الصحراوي ولنسائه اللائي ضحين بالغالي والنفيس من أجل الحرية والاستقلال  التام.

كما شهد اليوم تقديم وصلات فنية تمثلت في نشيد حماسي، أغاني ثورية ومسرحية تعالج واقعنا المعاش، إضافة إلى تكريم نساء من عدة مؤسسسات وطنية. 

وطبع اليوم كلمات للمنظمات المتعاونة مع الوزارة ونماذج من فن التبراع الذي عرفت المرأة  الصحراوية بالإبداع فيه.

كلمة اختتام هذا الاحتفال قدمها مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد أمربيه المامي الداي؛ ثمن فيها المكانة التي تحظى بها المرأة الصحراوية داخل مؤسسسات الدولة ومفاصل الحركة  وجاهزيتها لكسب مرحلة حرب التحرير الوطني، كما أكد على استعداد الشعب الصحراوي  الدائم للتضحية من أجل فرض حقه في الاستقلال الوطني على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية. 

المصدر: ( واص )