الأخباردوليا

الجيش الصهيوني ينفذ اعدامات ميدانية في جباليا

الشهيد الحافظ، 24ديسمبر2023،( جريدة الصحراء الحرة)، قال المتحدث بإسم حركة حماس، أسامة حمدان:”لقد ارتقی حتی الساعة 21 ألفاً او يزيد من الشهداء وجرح وأصيب ما يزيد علی 56 ألفاً أغلبهم من النساء والاطفال”.

حركة حماس اعلنت اكتشاف جثث لعشرات الفلسطينيين ذكرت أن العديد منهم أُعدموا خلال التوغل البري الإسرائيلي في جباليا بشمال قطاع غزة.

وقال المدير العام للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إسماعيل الثوابتة:”وصلتنا شهادات حية بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي قام بارتکاب جرائم اعدام ميدانية لأکثر من 137 مدنياً فلسطينياً في محافظة غزة والشمال حيث أنشأ معسکرات اعتقال شرق مدينة غزة وقام بحفر حفر کبيرة فيها وضع فيها عشرات المواطنين من أبناء شعبنا وهم احياء ثم قام بإعدامهم من خلال اطلاق الرصاص المباشر عليهم”.

وقالت وزارة الصحة في القطاع قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت عدة مجازر أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء في مخيم جباليا ومنطقة تل الزعتر مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي أعدم العشرات من المواطنين في الشوارع. يأتي هذا فيما تواصل فرق الانقاذ الوطني مساعيها لانتشال الشهداء ودفنهم في مقابر جماعية.

وفي ظل الوضع الإنساني الكارثي في غزة، أكدت منظمة الصحة العالمية أن قطاع غزة مهدد بمواجهة المجاعة وانتشار الأمراض وإنعدام الأمن.

المصدر: موقع قناة العالم