الأخبار

المجلس الوطني يستمع لردود وزراء القطاع الاقتصادي ضمن اشغال الدورة الخريفية 

مدرسة 9 يونيو ، 19 ديسمبر  2023 (جريدة الصحراء الحرة) – في جلسة علنية اليوم الثلاثاء ترأسها عضو الامانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة شهدت ردود وزراء القطاع الاقتصادي، على أسئلة النواب ضمن اشغال الدورة الخريفية، وتقييم البرنامج السنوي للحكومة، وذلك طبقا لأحكام القانون العضوي المنظم للعلاقة بين الحكومة والمجلس الوطني .

وقد استهلت الجلسة برد وزير البناء وإعمار الاراضي المحررة السيد سالم لبصير الذي اكد خلاله على مواصلة جهود الوزارة في مجال البناء خاصة المرافق الاجتماعية كبناء المزيد من روض الاطفال وترميم مقرات عدد من البلديات وبناء المستشفى الجهوي لولاية اوسرد، مع التنسيق المستمر مع الشركاء قصد المساهمة في التكفل بمختلف الانشغالات المعبر عنها في مجال البناء.

كما اشار الى الحفاظ على الثروة الحيوانية رغم الجفاف والحرص على ضمان استفادة الفئات الهشة من الالبان وتوزيع رؤس الماشية على بعض عائلات الشهداء.

وأشار  الى العناية بقطاع الصناعات التقليدية والمشاركة في التظاهرات الدولية في المجال على غرار الصالون الدولي للصناعة التقليدية والحرف بالجزائر.

وزيرة التعاون السيدة فاطمة المهدي بدورها تطرقت الى المجهودات التي تبذلها الحكومة الصحراوية في مجال التعاون والرفع من حجم المشاريع المقدمة لفائدة اللاجئين الصحراويين، مشيرة الى  مدونة العمل التي تحدد المنطلقات وطبيعة تنفيذ المشاريع بالتعاون مع المنظمات الدولية وطرق اعتمادها لدى الدولة الصحراوية.