الأخباردوليا

الاحتلال يعلن مقتل 3 ضباط وجنديين والمقاومة تقصف تل أبيب وعسقلان

(الشهيد الحافظ)، 05ديسمبر2023، (جريدة الصحراء الحرة)، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الثلاثاء- مقتل 3 ضباط وجنديين، أحدهم نائب قائد سرية في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

كما أعلن إصابة ضابط و3 جنود آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك في غزة، وبذلك يرتفع إلى 83 عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ العملية البرية، والعدد الإجمالي منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة إلى 406 بين جندي وضابط، وترجح مصادر مستقلة عدد قتلى جيش الإحتلال الصهيوني بأضعاف العدد المعلن رسميا، لكن الرقابة العسكرية تمنع الإعلان عن الارقام الحقيقية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أقر أمس الإثنين بمقتل 3 جنود وإصابة رابع بجروح خطيرة في معارك شمال ووسط القطاع المحاصر.

من جانبها، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن مقاتليها تمكنوا من قنص 6 جنود إسرائيليين ببنادق “الغول” محلية الصنع، في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس وأصابوهم إصابات محققة.

كما قالت إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود للاحتلال من المسافة صفر بمحور شرق خان يونس، كما استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة مكونة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها إصابة مباشرة.

كما أعلنت كتائب القسام استهداف 3 جرافات عسكرية، ودبابة وناقلة جند إسرائيليتين في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف “الياسين 105”.

المصدر: الحزيرة