الأخبارالبلاغات العسكرية

فشل إستخباراتي صهيوني يحول إقتحام مشفى الشفاء إلى فضيحة مدوية

الشهيد الحافظ16 نوفمبر 2023(جريدة الصحراء الحرة)، في ظل القصف الهمجي المتواصل على المستشفيات في غزة وإرتقاء المئات في مجزرة المستشفى المعمداني وقصف مختلف المؤسسات الصحية، روجت الدعاية الصهيونية والغربي إلى وجود بنى تحتية عسكرية ومخازن اسلحة وأنفاق تابعة للمقاومة الفلسطينية في مستشفى الشفاء، وأدعت أن غرفة العملات التابعة للقسام تتواجد أسفل المؤسسة الصحية، وأكرر الاعلام الصهيوني والناطقين بإسم دولة الكيان كذبة وجود الأسرى في أنفاق تحت المستشفى.

وتحت هذه المبررات وبضؤ أخضر أمريكي اقتحمت قوات الكيان فجر أمس الأربعاء مستشفى الشفاء ، بعد ايام من الحصار وقطع الإمدادات الطاقوية، وهو ما تسبب في استشهاد عشرات الجرحى والأطفال الخدج بفعل إنعدام الرعاية اللازم.

ورغم سيطرة الجيش الصهيوني على المشفى واعتقال العشرات من النازحين والمرض والطواقم الطبية، لم تتمكن ألت الدعاية الاسرائيلية من تقديم اي أدلة موثوقة على مزاعمها السابقة.

وبفعل هذا الفشل الاستخباراتي، حاول الاحتلال إختراع أدلة مزيفة وضعيفة غير منسجمة مع حجم الدعاية وما قيل عن وجود مزعوم للرهائن والأنفاق وألاف الأسلحة والمقاتلين، وأكفتى جيش الكيان بعرض مشاهد لبعض الأقمشة التي تحمل شعار حماس وأحذية وألسبة وسلاح كلاشينكوف واحد يعتقد أنه أحضره الأحتلال من أماكن أخرى داخل القطاع أول خارجه.