الأخبار

المكتب الصحراوي لتنسيق الأعمال المتعلقة بالالغام يشرف على تخرج دفعة مختصة في التوعية والتحسيس

الشهيد الحافظ ، 22 أكتوبر  2023 (جريدة الصحراء الحرة) – نظم أمس السبت المكتب الصحراوي لتنسيق الاعمال المتعلقة بالألغام اليوم السبت حفل تخرج متكونين ومتكونات في التوعية والتحسيس بمخاطر الالغام بعد خضوعهم لدورة تكوينية في هذا المجال . 

وسمحت  الدورة بإكتساب 14 متدربا بين الذكور والانات بمهارات ومعارف في كيفية العمل في التوعية والتحسيس بمخاطر الألغام طبقا للمعايير الوطنية والدولية المعمول بها في المجال.

وقد شارك في اختتام الدورة كل من عضو الأمانة الوطنية، المدير المركزي للتدريب والتكوين بوزارة الدفاع الوطني السيد لحبيب محمد عبد العزيز، والسيد  نافع مصطفي دودي المدير المركزي للخارجية والتعاون بوزارة الدفاع والسيد  احمد سالم لبصير مدير مدرسة الشهيد الولي. 

وأثناء تناول الكلمات، شكر مدير المكتب المتخرجين على المجهود التي بذلوه لإنجاح الدورة وعلى اكتسابهم لمهارات ممارسة هذا العمل الانساني، كما أعرب مدير المكتب عن قلقه الكبير لأن غالبية كبيرة من الصحراويين ما زالوا عرضة لمخاطر الألغام الأرضية والقنابل العنقودية ومخلفات الحرب الأخرى في الصحراء الغربية. 

بدورهما حثا كل من المدراء المركزيين على أهمية التكوين والعمل على جعل كوادر وطنية قادرة على القيام بالمهام الموكلة لها بما يقتضيه العمل الإنساني في نزع الألغام. 

جدير بالذكر ، ان هذه الدورة تدخل في اهتمام المكتب بتطوير وتكوين الكوادر الوطنية في محاربة الألغام وتكوين نواة لفرق وطنية قادرة على تنفيذ وإدارة مختلف الاعمال المتعلقة بالألغام.

(واص)