الأخبار

المجلس الوطني يصادق على برنامج الحكومة لسنة 2023


الشهيد الحافظ، 06 يونيو 2023 (جريدة للصحراء الحرة) – صادق يوم امس الاثنين نواب المجلس الوطني أمس الأحد بالأغلبية المطلقة، على برنامج الحكومة لسنة 2023 عن طريق التصويت برفع الأيدي، خلال جلسة علنية ترأسها عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة بمقر المجلس الوطني وبحضور عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون وأعضاء الحكومة.

وفي هذا السياق، قدم الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالعلاقة مع البرلمان السيد فضالي أعلي بويا، مشاريع برامج الوزارات أمام أعضاء المجلس الوطني بعد خضوعها للتكييف والتعديل خلال لقاءات اللجان مع القطاعات الحكومية ذات الاختصاص، وجلسات المداولات العامة، وقد عرض برنامج كل وزارة على حدة للتصويت من قبل نواب المجلس ليتم بعد ذلك عرضه مكتملا.

وتأتي مصادقة المجلس الوطني على برنامج الحكومة بعد ختام النقاش العام لمشروع برنامج الحكومة؛ حيث ينص القانون العضوي المنظم لعمل المجلس الوطني وكذا العلاقة الوظيفية بينه والحكومة، على تخصيص جلسة أو جلسات للتصويت على مشروع برنامج الحكومة ويتم التصويت على كل ميدان، وبعد ذلك عرض البرنامج كاملا على التصويت.

وبعد المصادقة يشرع أعضاء الجهاز التشريعي في مراقبة وتقييم أداء الحكومة وفقا لأحكام دستور وقوانين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

( واص ) 


.