الأخبار

جاليات الجنوب تهنئ الشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى ال 50 لانطلاق الكفاح المسلح

الشهيد الحافظ، 23 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) -هنأت جاليات الجنوب في بيان لها  الشعب الصحراوي في مختلف تواجداته بمناسبة الذكرى ال 50  لانطلاق الكفاح المسلح ، مجددة تمسكها  بعهد الشهداء وتمثل خصالهم.

نص البيان :

الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

وزارة شؤون الأرض المحتلة و الجاليات

جاليات الجنوب

قطاع الشهيد سيدي عثمان سيدي احمد

نواكشوط : 21/05/2023

                       بيان

يخلد شعبنا الأبي في كل أماكن تواجده الذكرى الخمسين لانطلاق الكفاح المسلح…

ففي العشرين ماي 1973 ،  و بعد عشرة أيام من تأسيسها  ، دشنت كوكبة من مقاتلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب الأبطال بقيادة مفجر الثورة و عريس الشهداء الشهيد القائد الولي مصطفى السيد ،  درب الحرب التحريرية الطويلة الأمد بتنفيذ عملية  الخنگه التاريخية..

و منذ ذلك التاريخ تنقضي اليوم خمسة عقود من التضحيات الجسام و العطاء اللامحدود ، لكن أيضا من الانجازات العملاقة و المكاسب الكبيرة و الانتصارات النوعية على كل الواجهات و في كل الميادين..

خمسون سنة شهدت تحولات كبرى على الساحات الدولية و القارية و الاقليمية و بقي الثابت الوحيد هو إيمان الشعب الصحراوي بحقه و إصراره على انتزاعه و التفافه حول ممثله الشرعي و الوحيد : الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب..

تحل هذه الذكرى و أبطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي يدكون معاقل الغزاة و يحطمون تحصيناتهم و يثخنون في جنودهم الرعاديد..

كما تحل و شعبنا الشامخ العزيز يواصل في مخيمات العزة و الكرامة ملحمة تمكين التنظيم و تشييد مؤسسات الدولة و استجماع مقومات الصمود و شروط النصر و إخواننا في الجاليات و الشتات يبدعون في إيصال مظلومية شعبهم لكل بقاع العالم..

و في المناطق المحتلة ينزع المناضلون و المناضلات أقنعة الاحتلال و يعرون سوءاته و يكشفون للعالم أجمع مدى وحشيته و لا مبالاته بالقوانين و الشرائع..

و في زنازين الاحتلال تتحطم الغطرسة و العدوانية المغربية على صخر صبر و جلد الأسرى السياسيين الصحراويين الذين ما هانوا و لا استكانوا و لا بدلوا…

و إننا في قطاع الشهيد سيدي عثمان سيدي احمد بجاليات الجنوب ، إذ نستحضر أرواح شهداء ثورة العشرين ماي  و على رأسهم القائد المعلم الشهيد الولي مصطفى السيد ، باقتفاء دربهم و التزام مبادئهم و تمثل خصالهم  ، لنحيي في هذه الخمسينية المباركة كل أبناء شعبنا..

فتحية لأسود جيش التحرير الشعبي المرابطين على الثغور

و تحية لمناضلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب في كل واجهات و مواقع النضال..

تحية لأسرانا السياسيين في السجون المغربية و لعائلاتهم الأبية..

تحية لأبطال انتفاضة الاستقلال.

(واص) 120