الأخبار

منظمة الكشافة و الطفولة الصحراوية تعقد إجتماعاً مع نظيرتها الجزائرية بغية تشكيل لجنة مشتركة بين المنظمتين

الشهيد الحافظ، 23 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – عقدت منظمة الكشافة و الطفولة الصحراوية إجتماعاً مع نظيرتها الجزائرية بغية تشكيل في القريب لجنة مشتركة بين المنظمتين الكشفيتين، وذلك من أجل دعم العمل الكشفي و تمكين الشباب الصحراوي المنتسب للكشافة الصحراوية من الإستفادة من مختلف الخبرات و التجارب الجزائرية.

و أكد القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية السيد حمزاوي عبدالرحمن بأن هذه اللجنة سينصب عملها على محاور أساسية تتعلق بتقديم المساعدة فيما يخص البذلة الكشفية من خلال تمكين منتسبي الكشافة الصحراوية من الشباب و الأطفال من البذلة عبر دفعات بهدف تغطية كل الإحتياجات للجنسين من الإناث و الذكور، وأيضا التعاون و التبادل بخصوص المخيمات الصيفية أو المخيمات الكشفية خلال مختلف فترات السنة، و التي ستحتضنها ولايات و محافظات و أفواج كشفية عبر ربوع الوطن، لاسيما بالمناطق الساحلية.

كما يتعلق الأمر باهتمام قيادة الكشافة الإسلامية الجزائرية بجانب التكوين و التدريب لفائدة منتسبي الكشافة الصحراوية و الذين يحتاجون إلى بعض الدروس النظرية و التطبيقية في العمل الكشفي من أجل القيام بمهامهم في تأطير الفتية و الشباب، يضيف ذات القيادي الكشفي.

و تم في هذا الصدد الإتفاق, مثلما أضاف السيد حمزاوي, على إعداد برنامج تدريبي و تكويني في مختلف المهام الكشفية ستؤطره قيادات من الكشافة الإسلامية الجزائرية من أجل تلبية الإحتياجات التكوينية لقيادات الكشافة الصحراوية.

و أشار أيضا الى أن هناك برنامج آخر يندرج في إطار التعاون الدولي الذي يضمن مشاركة الكشافة الصحراوية في مختلف المحطات و التجمعات الكشفية على المستوى الدولي و الإقليمي والعربي و الإفريقي للمساهمة في التحسيس و التعريف بالقضية الصحراوية العادلة. وأص

90/112