الأخبار

قصة كفاح أيقونة النضال سلطانة خيا محور ندوة حقوقية في إيطاليا

الشهيد الحافظ، 23 ماي 2023 (جريدة الصحراء الحرة) – شكلت قصة كفاح المناضلة الجسورة سلطانة سيد إبراهيم خيا، وما تعرضت له وعائلتها من قمع وتنكيل ومختلف الأساليب الحاطة من الكرامة، محور ندوة حول واقع حقوق الإنسان في المناطقة المحتلة من الصحراء الغربية.

وحضر الندوة يوم أمس الإثنين جمهور كبير من السياسيين والمشرعين وأساتذة وطلبة الجامعات وعشرات المتضامنين وممثلي المنظمات الحقوقية الدولية، حيث وقفوا بكل تأثر واحترام للتصفيق للمناضلة سلطانة خيا عند توقفها وهي تحكي بالدموع عن المعاناة التي تعرضت لها وعائلتها في منزل محاصر ببوجدر المحتل من طرف مختلف تلاوين الأجهزة الأمنية المغربية.

وأضافت أيقونة النضال أن الاحتلال المغربي ورغم أساليبه القمعية وكل الممارسات الرهيبة، فإنه لم يستطع أن يسقط علما واحدا من أعلام الجمهورية الصحراوية التي رفعت فوق المنزل لأشهر. وشكل هذا الإصرار والصمود البطولي والإيمان القوي بالقضية والشعور الراسخ بالانتماء للوطن، مصدر إلهام لعشرات السياسيين والمثقفين والطلاب والمتضامنين الإيطاليين الذين وقفوا احتراما لهذه المرأة التي فعلت كل شيء من أجل قضية شعبها ودفع ثمن غالي لا يمكن تصوره.

المصدر: ( واص )